أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

جهود إماراتية لإقناع الأمم المتحدة بنقض الحوثيين لاتفاق ستوكهولم باليمن

زار وفد من الإمارات العربية المتحدة، الأمم المتحدة، في محاولة لإقناع المنظمة الدولية بنقض الحوثيين لاتفاق ستوكهولم في البلاد بما فيه اتفاق الحديدة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
زار وفد من الإمارات العربية المتحدة، الأمم المتحدة، في محاولة لإقناع المنظمة الدولية بنقض الحوثيين لاتفاق ستوكهولم في البلاد بما فيه اتفاق الحديدة.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) يوم الأربعاء، عن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية تأكيده لمسؤولي الأمم المتحدة الذين التقاهم قلق بلاده إزاء تنفيذ اتفاق ستوكهولم، “خصوصاً في ظل الانتهاكات المتعمدة والمنهجية للاتفاق المرتكبة من جانب المليشيا الحوثية”.
طالب قرقاش المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين وداعميهم الإيرانيين، من أجل إنهاء عرقلتهم للعملية السياسية وتحميلهم مسؤولية انتهاكاتهم الصارخة لالتزاماتهم الدولية.
وقال قرقاش: “لقد انتهك الحوثيون اتفاق ستوكهولم وقرار مجلس الأمن الدولي 2451 من خلال انتهاكهم اتفاق وقف إطلاق النار أكثر من ثلاثة آلاف مرة منذ التوقيع عليه”.
وأضاف قرقاش أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة في” تهديدها لممرات الشحن المدنية في البحر الأحمر وتهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار المتطورة”.
ودعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزماً لتطبيق القانون الدولي، من خلال تعطيل تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن وإدانة الدور الإيراني في تأجيج الصراع.
 وتوقفت العمليات العسكرية في مدينة الحديدة غربي البلاد، بعد اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في ديسمبر/كانون الأول الماضي يفضي إلى انسحاب الحوثيين من الموانئ والمدينة لكن هناك اختلاف في القوة والسلطة التي ستمسك المدينة بعد الانسحاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق