أخبار محليةغير مصنف

الرئيس اليمني يصدر قراراً يدعو مجلس النواب للانعقاد في حضرموت شرقي البلاد

 بالتزامن مع تحركات الحوثيين لإجراء الانتخابات التكميلية لبرلمان صنعاء يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً يدعو مجلس النواب لعقد دورة انعقاد غير اعتيادية بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.
وحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) فقد أصدر هادي قراراً رقم (٥٥) لسنة ٢٠١٩م، بشأن دعوة مجلس النواب للإنعقاد .
ونص القرار أنه “بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ ٢٣-١١-٢٠١١م، واستناداً للمادة رقم (٧٤) من دستور البلاد”.
ونصت المادة الأولى من القرار دعوة مجلس النواب لعقد دورة انعقاد غير اعتيادية بمحافظة حضرموت، فيما نصت الفقرة الثانية منه بالعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.  
يأتي ذلك، قبيل موعد الانتخابات التكميلية التي تعتزم جماعة الحوثي المسلحة إجراؤها في 13 نيسان/أبريل الجاري لملء 34 مقعداً شاغراً في مجلس النواب بصنعاء (منزوع الصلاحية)، بدلاً عن أعضاء متوفين.
وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، أكدت في مقابلة مع تلفزيون اليمن الرسمي قرب انعقاد مجلس النواب.
وقال عبدالملك الأحد الماضي “مجلس النواب سينعقد قريباً بنصابه في إطار عملية تفعيل كل مؤسسات الدولة”.
وسخر رئيس الحكومة اليمنية من “حديث الحوثيين عن انتخابات نيابية بعدما قوضت كل مؤسسات الدولة من خلال الحرب والانقلاب”، حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تبثُ من الرياض وعدن.
وفشلت كل محاولات الحكومة اليمنية المستمرة في محاولة استئناف عقد جلسات المجلس المتوقفة لأشهر طويلة، والتي كان آخرها إعلانها استئناف الجلسات بعد اكتمال النصاب القانوني اللازم لعقد الجلسة في عدن لكنها فشلت هي الأخرى لأسباب أمنية حالت دون نجاح انعقاد أول جلسة للبرلمان.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق