أخبار محليةغير مصنف

غريفيث في صنعاء من جديد لإنقاذ اتفاق ستوكهولم

من المقرر أن يعقد غريفيث لقاءات مع مسؤولين في جماعة الحوثي  وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، إلى العاصمة صنعاء، في محاولة جديدة للدفع بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.
وقال مراسل “يمن مونيتور” إن المبعوث الأممي وصل إلى صنعاء مع الوفد المرافق له، قادما من العاصمة الأردنية عمان للدفع بتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي مر عليه قرابة 4 أشهر..
ومن المقرر أن يعقد غريفيث لقاءات مع مسؤولين في جماعة الحوثي، تتناول ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم، كخطوة أولية في سبيل الحل السياسي باليمن.
ومؤخرا دعا مجلس الوزراء اليمني، الأمم المتحدة إلى اتخاذ “إجراءات فعلية” ضد جماعة الحوثي بدلاً عن البيانات “الكلامية” واعلان الجهة المعرقلة لاتفاق السويد.
وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، إثر مشاورات جرت في العاصمة السويدية ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية (غرب)، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا.
غير أن تطبيق الاتفاق يواجه عراقيل بسبب تباين بين الموقّعين عليه في تفسير عدد من بنوده، في حين يتهم كل طرف الآخر بالمماطلة ووضع عراقيل أمام تنفيذ الاتفاق.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى