ميديا

“واتساب” تطلق خاصية “الظلام” لتقليل استهلاك البطارية

تعمل الخاصية الجديدة على تحسين تجربة المستخدم وتقليل معدل استهلاك البطارية يمن مونيتور/ وكالات:  
كشف موقع “WABetaInfo” عن أن ميزة وضعية “الظلام” السرية، أو الوضع المظلم ظهرت على الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب في هواتف آندرويد.
ويمكن الآن للمستخدمين تحميل هذا الإصدار من تطبيق المراسلة لاختبار أحدث الميزات التي تعمل عليها الشركة، قبل أن تقرر طرحها في الإصدار الرسمي.
ولوحظ ظهور الميزة الجديدة التي تسهل استخدام واتساب في الليل وفي حالات الإضاءة المنخفضة، في الإصدار التجريبي “2.19.82”، ولكنها ليست متاحة لجميع المستخدمين.
ومن المتوقع أن تعمل وضعية “الظلام” على تحسين تجربة المستخدم وتقليل معدل استهلاك البطارية؛ من خلال تفعيل الخلفية السوداء في واتساب.
ويُقال إن واتساب ما تزال تعمل على هذا التحديث للتأكد من خلوّه من الأخطاء المحتملة.
ولتحميل تطبيق واتساب التجريبي (beta) يجب الانتقال إلى “جوجل بلاي” على جهاز آندرويد للبحث عن التطبيق. وفي أسفل الصفحة ستجد خيار “جرب إصدار بيتا”، حيث يمكن الضغط على “Im In”، ثم انقر فوق “الانضمام” للتأكيد.
واكتُشفت هذه الميزة مسبقاً في الإصدار التجريبي من التطبيق على نظام “iOS”، ولكن تحميل الإصدار التجريبي من واتساب على نظام آبل يعد عملية أكثر تعقيداً وخطورة، لذا لا يُنصح بها.
ومطلع الشهر الحالي، أعلن فيسبوك إطلاقه ميزة “الوضع المظلم” في الماسنجر؛ للتخفيف من عبء الدردشة مع الأصدقاء فترات طويلة.
وستظهر هذه الميزة رسمياً في تحديث برنامج “ماسنجر” خلال الأسابيع المقبلة، حيث ستكون متاحة للجميع في الإعدادات، كما يقول “فيسبوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى