أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

قائد قوات التحالف بجبهة مأرب: الطريق آمن إلى صنعاء بعد تحرير “مأرب” بشكل كامل

أعلنت قوات التحالف العربي، عن تحرير كامل لمحافظة مأرب، شرقي اليمن، من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، بعد سقوط مديرية صرواح الواقعة غربي المدينة. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلنت قوات التحالف العربي، عن تحرير كامل لمحافظة مأرب، شرقي اليمن، من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، بعد سقوط مديرية صرواح الواقعة غربي المدينة.
وأكد قائد قوات التحالف العربي في جبهة مأرب، العميد الركن علي سيف الكعبي، إماراتي الجنسية، سقوط مديرية صرواح. ومقتل وأسر عدد كبير من الحوثيين في المعارك. – في تصريحات لـتلفزيون” سكاي نيوز عربية”، وتابعه “يمن مونيتور” اليوم  الثلاثاء.
وفي رد على سؤال بشأن ما إذا كانت استعادة صرواح ستجعل الطريق إلى صنعاء آمنا، رد الكعبي قائلا:” الطريق إلى صنعاء في أغلب الظن بات مؤمنا خاصة بعد سقوط صرواح وقطع الإمدادات عن العدو”.
وذكر الكعبي إن معركة تحرير صرواح بدأت قبل ثلاثة أيام بالسيطرة على تبة المصارية ومنطقة السد ومزارع الفاو والجفينة والتبة الحمرا وتبة القناصة، مشيرا إلى أن الضغط المستمر على المتمردين دفعهم للفرار العشوائي إلى الشمال والجبال المحيطة بالمنطقة.
ولفت إلى أن أهالي المديرية بدأوا في التوافد عليها بعدما علموا بسيطرة التحالف الكاملة عليها، حيث تم توزيع المساعدات الإنسانية العاجلة على الأهالي، مشيرا إلى أن عملية تقديم المساعدات للأهالي وتحسين أوضاعهم ستستمر.
وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إن “شهود عيان” أشاروا إلى “عمليات فرار جماعي للمسلحين الحوثيين وقوات موالية لـ”صالح” من آخر معاقلهم في مأرب”، ولاسيما على جبهة “فرضة نهم” حيث انسحب المتمردون بعد “تحرك قوات التحالف العربي والجيش اليمني باتجاه صنعاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق