أخبار محليةمجتمع

مأرب اليمنية تدشن مشروع بتكلفة 3 ملايين دولار لدعم النازحين

المشروع الممول من منظمة اليونيسيف يستهدف 258 ألف مستفيد في مديريات المحافظة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
دشن محافظ مأرب اليمنية اللواء سلطان العرادة، اليوم الخميس، مشروع الاستجابة التكاملية متعدد القطاعات الهادف الى تحسين ظروف النازحين في المحافظة.
ويستهدف المشروع الممول من منظمة اليونيسيف 258 ألف مستفيد في مديريات مدينة مأرب، مأرب الوادي، حريب، صرواح، مجزر، رغوان ومدغل بتكلفة ثلاثة ملايين دولار، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
ويشمل انشطة وخدمات متعددة في مجالات المياه والاصحاح البيئي والصحة ومعالجة سوء التغذية وحماية الطفل والحماية القائم على النوع الاجتماعي ودورات تأهيل وتقديم خدمات الدعم النفسي للنازحين في المديريات المستهدفة.
واتهمت سلطات مأرب، بعض المنظمات (لم تسميها)، بالتقصير المتعمد في أداء واجبها الانساني مما أثر سلبا على النازحين وضاعف من معاناتهم.
وأكدت السلطات، أنها ستوقف نشاط مثل هذه المنظمات وتسحب تراخيصها وسيتم محاسبتها عبر المؤسسات القانونية المختصة إذا لم تصحح مسارها وتعالج أخطائها.
من جهتها، قالت منظمة “اليونيسف” إنها تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الصحية الضرورية بالشراكة مع مكتب الصحة في مأرب بهدف تشغيل90% من المرافق الصحية بالمحافظة بعد تأهيل كوادرها وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية الكافية لتشغيلها.
وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ أعوام، في لجوء قرابة 2 مليون نازح من اليمنيين القادمين من مناطق سيطرة الحوثيين إلى مدينة مأرب شمال شرق البلاد، والخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى