أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنفمجتمع

الحكومة اليمنية تقول إن عدد النازحين داخلياً ارتفع إلى 3.8 مليون شخص

ارتفع 60% مقارنة بعام 2017 يمن مونيتور/صنعاء/ متابعة خاصة:
قالت الحكومة اليمنية إن أعداد النازحين داخلياً يرتفع مع توسع رقعة المعارك في مناطق عديدة من البلاد.
وقال رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في اليمن، نجيب السعدي، إن عدد النازحين داخلياً خلال 2018م ارتفع 60% مقارنة بالعام الذي سبقه.
وأشار السعدي في تصريح لصحيفة “العربي الجديد” أن “أعداد النازحين عام 2017 بلغت مليونين وثلاثمائة وخمسين ألف شخص، لكن العدد ارتفع في 2018 إلى 3 ملايين وثمانمائة وخمسين ألف شخص، بزيادة مليون وخمسمائة ألف شخص”.
وأضاف أن أعداد النازحين في محافظة مأرب شرقي البلاد، كان عام 2017، بحسب منظمة الهجرة الدولية، 76 ألفاً، إلا أن نتائج المسح الجديدة أكدت أن هناك 859 ألف نازح في المحافظة.
وعن أسباب تزايد أعداد النازحين، أكد أنّ أحداث ديسمبر/كانون الأول 2017 في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، “أدت إلى نزوح أعداد كبيرة من المدنيين، إضافة إلى النازحين من محافظتي الحديدة وحجة بسبب الاشتباكات المسلحة”.
وأكد السعدي أن هناك “أكثر من 450 ألف نازح من محافظة الحديدة (غرب)، موزعين داخل المحافظة في مديرية الخوخة بعدد 70 ألف نازح، تليها مديرية الزهرة بعدد 30 ألف نازح، وخارجها في محافظة عدن (جنوب) بعدد 15 ألفا، ومحافظة أبين (جنوب) بعدد 18 ألف نازح، و21 ألفا في تعز (جنوب)، و14 ألفا في لحج (جنوب) و9 آلاف في مأرب (شرق)، وأكثر من 70 ألف نازح في محافظة إب (وسط)، وبقية النازحين في أمانة العاصمة صنعاء وذمار.
وتعيش البلاد حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين منذ 2014م.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق