غير مصنف

زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي إلى صنعاء أملا في إقناع الحوثيين بتتفيذ اتفاق السويد

منذُ توقيع اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية في منتصف يناير الماضي، تعد هذه الزيارة هي الرابعة للمبعوث الأممي إلى صنعاء ولم يحقق أي تقدم في تنفيذ الاتفاق. يمن مونيتور/صنعاء/خاص:

كشفت لجنة الإستقبال في مطار صنعاء الدولي، عن موعد وصول المبعوث الأممي مارتن غريفيث اليوم الاثنين إلى العاصمة اليمنية صنعاء للقاء قيادات جماعة الحوثي.
وقالت اللجنة لـ  مراسل “يمن مونيتور” إنه سيتم الإعلان عن وصول المبعوث الأممي مارتن غريفيث ظهر اليوم الاثنين الساعة 11.30 دقيقة إلى مطار صنعاء الدولي وكلفت لجنة المراسيم التابعة لوزارة الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا باستقباله في المطار حسب تصريحات لجنة الاستقبال.
الزيارة التي تأتي بعد  تأجيل زيارة المبعوث الدولي إلى اليمن كانت قد أعلنته الأمم المتحدة أمس الأحد ولم توضح أسباب التأجيل لا سيما وأنها جاءت بعد أن فشلت لجنة الأسرى والمعتقلين في تحقيق تقدم يذكر بسبب تعنت جماعة الحوثي .
ويأتي إعلان موعد وصول المبعوث الأممي إلى صنعاء مارتن غريفيث بعد انتهاء الفترة الزمنية لاتفاق الحديدة الذي كان قد بدأ به كاميرت وبدء مرحلة جديدة تتحدث عن إعادة انتشار وفتح ممرات آمنة بِإدارة دولية وفقاً لما تقدم به رئيس لجنة المراقبيين الدوليين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد.
ويقول مراقبون لـ”يمن مونيتور”: ربما يسعى غريفيث اليوم في صنعاء إلى إقناع جماعة الحوثي بالموافقة على خطة الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة المراقبيين الدوليين، وهذا الغرض من حضوره إلى صنعاء بعد إفشال الاتفاق الأول الذي كان يحمله كاميرت.
ومنذُ توقيع اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية في منتصف يناير الماضي، تعد هذه الزيارة هي الرابعة للمبعوث الأممي إلى صنعاء ولم يحقق أي تقدم في تنفيذ الاتفاق.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى