أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

جماعة الحوثي تعلن فشل عقد لقاء لجنة “إعادة الانتشار” في الحديدة

تزامناً مع عودة كاميرت إلى اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قالت جماعة الحوثي المسلحة إن الأمم المتحدة فشلت في عقد لقاء لجنة إعادة انتشار القوات في محافظة وموانئ الحديدة غربي اليمن.
وقال مسؤول في الجماعة تم تعيينه في منصب وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد اليوم الأحد لتلفزيون المسيرة إن وفد الحكومة رفض “لقاء اللجنة المشتركة مع رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة باتريك كاميرت”.
ولم تعلق اللجنة الحكومية على الفور.
وكان “كاميرت” وصل أمس السبت إلى صنعاء في مسعى لإبقاء اتفاق الحديدة لوقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات، والذي يواجه صعوبات. وسبق أن التقى “كاميرت” بوفد الحكومة في عدن قبل ساعات من صوله إلى صنعاء.
وتزامناً مع عودة كاميرت إلى اليمن، حذرت الخارجية اليمنية، من انهيار اتفاق ستوكهولم، مطالبة الأمم المتحدة بتحديد الطرف المعرقل للاتفاق.
ووصفت الوازرة في بيان لها، تصريحات المسؤولين في الأمم المتحدة، تجاه الكثير من القضايا، بـ”المبهمة”، مشيرة إلى أن مثل هذه اللغة غير الواضحة تزيد من تعنت الحوثيين.
ومن المتوقع أن يستمر رئيس المراقبين الدوليين في عمله، إلى حين موعد تقديم تقريره الى مجلس الأمن نهاية يناير المقبل، لكن الأمم المتحدة، نفقت اليوم مجدداً صحة التقارير التي تحدثت عن اعتزام كاميرت التنحي الشهر المقبل، وسيحلّ محله مسؤول دنماركي.
المزيد..
هل تنعش عودة “كاميرت” إلى اليمن الأمل في اتفاق ستوكهولم؟
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى