غير مصنف

اختتام اجتماعات لجنة تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في الأردن

اللجنة بحثت على مدار اليومين الماضية إتمام تبادل قوائم الأسرى والمعتقلين يمن مونيتور/ متابعات خاصة:
اختتمت في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الجمعة، اجتماعات اللجنة الإشراقية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية والحوثيين.
وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في بيان له، إن “اللجنة بحثت على مدار يومين الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لتطبيق اتفاق تبادل الأسرى الذي أبرم في السويد”.
وأكد البيان أن الاجتماعات شهدت نقاشات إيجابية وبناءة بشأن تطبيق الاتفاق، مشيراً إلى أن الطرفان اتخذا الخطوة الأولى نحو تطبيقه بإتمام تبادل قوائم الأسرى والمعتقلين والإفادات بشأن هذه القوائم.
وعبر المكتب عن أمله في أن “يؤدي الانخراط الإيجابي من الطرفين إلى الإسراع في تطبيق هذا الاتفاق، الأمر الذي سيسهم في بناء الثقة بين الطرفين في الملفات الأخرى”.
وأوضح أن البدء في تبادل الأسرى والمعتقلين سيمثل بشكل فعلي بارقة أمل لآلاف العائلات اليمنية التي تتطلع لمعرفة مصير أحبائها وذويها الذين انقطعت أخبارهم طوال سنوات الحرب.
واتفاق تبادل الأسرى بين الأطراف اليمنية هو أول الاتفاقات التي تم التوقيع عليه في مباحثات السويد التي جرت الشهر الماضي.
واتفقت الحكومة اليمنية والحوثيون على تبادل أكثر من 16 ألف معتقل وأسير في سجون الطرفين، في 20 يناير/كانون الثاني الجاري عبر مطاري صنعاء وسيئون، وبإشراف من الصليب الأحمر.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق