أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

رئيس لجنة المراقبة الأممية في الحديدة يبدأ مهمة شاقة

وصل كامبيرت إلى المدينة وسط اشتباكات وخروقات لوقف إطلاق النار بين الطرفين شرق وجنوب المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قالت مصادر إن الجنرال الهولندي باتريك كامبيرت وصل إلى مدينة الحديدة غربي اليمن، اليوم الأحد قادماً من صنعاء، لقيادة لجنة أممية لمراقبة وقف إطلاق النار. وتنتظر الرجل وفريقه مهمة شاقة.
وقالت المصادر إن ثمانية مراقبين للأمم المتحدة متواجدين في المدينة إلى جانب كامبيرت، وسينضم ثلاثة من الحوثيين وثلاثة من الحكومة الشرعية إلى فريق المراقبة.
ووصل كامبيرت إلى المدينة وسط اشتباكات وخروقات لوقف إطلاق النار بين الطرفين شرق وجنوب المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.
وسيزور الرجل ميناء الحديدة يوم الاثنين، حسب ما أفادت مصادر مطلعة على جدول أعماله. والميناء مسؤول عن إمدادات الغذاء ل80% من اليمنيين.
وكان كامبيرت وصل يوم السبت إلى مدينة عدن للقاء الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في وقت وصل مجموعة من الفنيين التابعين للأمم المتحدة إلى صنعاء.
وانبثقت اللجنة التي يرأسها كامبيرت من اتفاق تم التوصل إليه في السويد هذا الشهر بين الحوثيين والحكومة المعترف بها دولياً.
وينص الاتّفاق على وقف لإطلاق النار في محافظة الحديدة دخل حيز التنفيذ الثلاثاء الماضي، وانسحاب المتمردين من مينائها، وانسحاب القوات المقاتلة من الطرفين من مدينة الحديدة.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال ستيفان دوجاريك المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فإن الفريق الأممي سيعقد في الحديدة أول اجتماع للجنة المشتركة يوم الأربعاء في 26 كانون الأول/ديسمبر الجاري.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق