أخبار محليةغير مصنف

“الجبير” يتهم “أطرافاً” بتصعيد الأزمة اليمنية عبر تهريب السلاح إلى الحوثيين

اتهم وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير”، أطرافاً (لم يسمها)، بالسعي إلى تصعيد الأزمة اليمنية عبر تهريب السلاح إلى الحوثيين. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اتهم وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير”، أطرافاً (لم يسمها)، بالسعي إلى تصعيد الأزمة اليمنية عبر تهريب السلاح إلى الحوثيين.
وقال “الجبير”، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن “هناك أطرافاً تحاول تصعيد الأزمة في اليمن عبر تهريب السلاح إلى الحوثيين”، في إشارة إلى إيران، التي تنفي على لسان أكثر من مسؤول صلتها بذلك.
وأضاف، “سنتصدى بحزم لأي محاولات إيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية”، مشيراً إلى أن “الخيار العسكري في اليمن جاء بعد انقلاب الحوثيين، وبناء على طلب من الحكومة الشرعية”. 
ورحب في كلمته بـ”أي جهود لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي”، لافتاً إلى أن “نجاح عملية التنمية مرهون باحترام المجتمع الدولي للخصوصية الدينية والتاريخية لكل دولة”.
ومنذ الـ26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية للحوثيين وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية عسكرية تقول الرياض إنها جاءت استجابة لطلب الرئيس “عبد ربه منصور هادي” بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق