أخبار محليةغير مصنف

“الكويت تقول إنها صوتت لصالح قرار مجلس الأمن لأن اليمن يمر “بمرحلة مفصلية

مندوبها في الأمم المتحدة: “صوتت لصالح القرار بالرغم من عدم تلبيته لكل الشواغل التي أعربنا عنها من قبل يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، إن بلاده صوتت لصالح قرار مجلس الأمن بخصوص اليمن لأنه يمر بمرحلة مفصلية.
وأضاف العتيبي إن بلاده “صوتت لصالح القرار بالرغم من عدم تلبيته لكل الشواغل التي أعربنا عنها من قبل”.
وأضاف في إحاطته أمام أعضاء المجلس “قمنا بالتصويت لصالح القرار لإيماننا أن اليمن يمر بمرحلة مفصلية في هذه الأزمة التي تهدد وحدته وأدت إلى تدميره”.
وتابع أيضا “صوتنا لصالح القرار لأننا نريد أن ندعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش ولكي نعبر عن شكرنا لجهود السويد في استضافة اجتماعات ستوكهولم منتصف الشهر الجاري”.
واستطرد “نرحب كذلك بعزم الأمين العام على عقد مؤتمر دولي لإعلان التبرعات لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لصالح اليمن لعام 2019، في 26 فبراير المقبل في جنيف”.
واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الجمعة، مشروع قرار أعدته بريطانيا بخصوص اتفاقات ستوكهولم، التي تم التوصل إليها بشأن الأزمة اليمنية، منتصف ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وبعد محادثات سلام استمرت أسبوعا برعاية الأمم المتحدة في السويد، وافقت جماعة الحوثي والحكومة اليمنية على وقف القتال في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وسحب كل الوحدات المقاتلة. وبدأ سريان الهدنة يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى