أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية توقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال

يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وقعت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اتفاقية خارطة طريق لمنع تجنيد الأطفال.
وتقتضي الاتفاقية الأساسية بين الحكومة اليمنية ومنظمة “يونسيف” بالشروع في تنفيذ مشاريعها وبرامجها الخاصة بحماية الأطفال، في مختلف أنحاء البلاد، من دون تمييز.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، عن وزير حقوق الإنسان قوله “إن هذه الاتفاقية وقعت في صنعاء في العام 2014م وتم البدء بخطوة لتشريعها ولكنها توقفت بسبب الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية اثر انقلابها على الشرعية”.
وأضاف محمد عسكر على هامش التوقيع “بعد الأحداث الأخيرة التي مرت بها البلاد تم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لمتابعة تنفيذ الاتفاقية وتقديمها لرئاسة مجلس الوزراء وخلال الجلسة الأخيرة ا لمنعقدة خلال الأسبوع الماضي تم الإقرار عليها من قبل المجلس”.
بدورها أكدت، ممثلة “يونيسف” المقيم في اليمن ميرتشل ريلانو أن الاتفاقية جاءت لتحمي حقوق الأطفال كونهم أكثر تأثرا بالنزاعات والحروب.
وفي أحدث بيان لها، قالت منظمة وثاق للحقوق والحريات في اليمن، إنها رصدت تجنيد نحو 2500 طفل دون سن الـ15، خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2018.
وتتهم المنظمات الدولية جماعة الحوثي المسلحة في اليمن بتجنيد أطفال لا تتجاوز أعمار بعضهم الخامسة عشر، للقتال في الجبهات ضد الشرعية والتحالف العربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق