أخبار محليةغير مصنف

عضو في وفد الحكومة اليمنية: الخيار العسكري في الحديدة لا يزال قائما

يمن مونتيور/ متابعات خاصة
قال عضو في وفد الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، إن خيار العملية العسكرية ما زال مطروحا في حال رفض الحوثيون الانسحاب من مدينة الحديدة غربي البلاد.
جاء ذلك، في تصريحات لوزير وزير الزراعة اليمني وعضو في وفد الحكومة في مشاورات السويد، عثمان مجلي ردا على سؤال الصحفيين حول العملية العسكرية في مدينة الحديدة.
وأضاف “إذا لم يتجاوبوا (الحوثيون) لدينا خيارات كثيرة ومنها الهجمة العسكرية”، متابعاً “نحن جاهزون”.
ومضى بالقول: “نحن الآن في مشاورات تجاوبا مع دعوات المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها، ما زلنا نناقش إطار مباحثات سلام”.
وتخضع مدينة الحديدة لسيطرة الحوثيون منذ 2014، وتحاول القوات الحكومية بدعم من التحالف العربي، استعادتها منذ يونيو الماضي.
بدروه، قال العضو في وفد الحكومة اليمنية الى محادثات السلام ومستشار الرئاسة اليمنية عبدالعزيز جباري إن الحكومة حريصة على إعادة فتح مطار صنعاء، ولكن لا بد من تحديد الجهة التي ستشرف عليه.
وقال جباري “نحن حريصون على فتح مطار صنعاء، ونطالب بفتح مطار صنعاء… ندرك أن المواطن اليمني يجب أن يلقى حقه في الوصول إلى منطقة في العالم من خلال مطار صنعاء”.
ويواصل وفدا الحكومة اليمينة الحوثيين محادثاتهما في ريمبو في السويد برعاية الأمم المتحدة، لليوم الثاني على التوالي، في محاولة لإيجاد حل سلمي للحرب الدائرة في البلاد منذ 4 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى