أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تشكّك في جديّة الحوثيين بشأن السلام

خلال لقائه في عدن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك يمن مونيتور/ متابعات خاصة
شكك رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم الجمعة، بجديّة جماعة الحوثي المسلحة في التوصل إلى السلام.
جاء ذلك، خلال لقائه، بالعاصمة المؤقتة عدن، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، والوفد المرافق له، . وفق ما أوردته وكالة (سبأ) الحكومية
وخلال اللقاء الذي حضرته منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراندي، أكد عبدالملك على جهود الحكومة اليمنية في تسهيل مهام المنظمات الدولية الإنسانية وتقديم الدعم لها. 
وأشار إلى أن الأسباب الرئيسية للحرب تتمثل في انقلاب جماعة الحوثي على الدولة وشنها الحرب من صعدة مروراً بعمران وصولاً إلى صنعاء وعدن وغيرهما من المحافظات اليمنية التي ما زالت تعاني أوضاعاً إنسانية سيئة وتدميراً واضحاً للبنى التحتية ومؤسسات الدولة، واصفاً الجماعة بأنها “عنصرية ومتطرفة”. 
ولفت رئيس الوزراء اليمني، إلى إن حكومة بلاده هيأت الموانئ كافة التي تقع في المناطق المحررة في عدن والمكلا والمخا لاستقبال المساعدات الإنسانية وإيصالها للمتضررين من الحرب.
وشدد عبدالملك على أن الحكومة اليمنية بدأت منذ أمس الخميس، صرف رواتب المتقاعدين في المحافظات كافة، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على تحسن الوضع الاقتصادي.
وكان لوكوك قد وصل، أمس الخميس، إلى العاصمة صنعاء، للمرة الثانية، بهدف الاطلاع على الوضع الإنساني في البلاد، حيث زار قبل مجيئه إلى عدن مدينة الحديدة غربي البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى