أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

التحالف والمقاومة ينتهون من دراسة خطة تحرير محافظة الجوف شرقي اليمن

تجري استعدادات كاملة في محافظة الجوف، شرقي اليمن، لعملية التحرير الكامل من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
تجري استعدادات كاملة في محافظة الجوف، شرقي اليمن، لعملية التحرير الكامل من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأكد قائد «لواء النصر» في الجوف العميد أمين العكيمي، في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء، أن اجتماعات موسعة عقدت خلال اليومين الماضيين بين قيادات الجيش الوطني وقوات التحالف، جرى خلالها درس خطة تحرير الجوف، مشدداً على أن التحرير لن يستغرق طويلاً.
فيما قال الشيخ حسن ابكر قائد المقاومة الشعبية في المحافظة-خلال زيارة لإحدى معسكرات رجال المقاومة- بأن الوقت قد حان لطرد “الميليشات الإنقلابية” مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من المحافظة، وأن الحسم قد اقترب.

وسبق أن توقع المتحدث باسم قبائل الجوف الشيخ سنان عبدالله العراقي، انطلاق معارك تطهير المحافظة خلال اليومين المقبلين، بانتظار توجيهات البدء من قيادة التحالف والجيش الوطني.
وأضاف في تصريحات صحافية، الأسبوع الحالي، إن “القبائل أعلنت النفير العام لدحر الانقلاب ، وهناك تعاون كبير من القبائل بعدما بدأت تتعرض لانتهاكات من الحوثي وحتى الذين كانوا مؤيدين له تخلوا عنه وخرجوا من عباءته وينتظرون المعارك للمساهمة في تحرير مناطقهم من مسلحي الميليشيات”.
وتقع محافظة الجوف بجوار محافظة مأرب، التي تتقدم فيها القوات المشتركة باتجاه صنعاء بعد التحرير الكامل لـ”منطقة السد” ومناطق عديدة في المحافظة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق