أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتحويل جامعات البلاد إلى ثكنات عسكرية

جاء ذلك في كلمة اليمن  في اعمال المنتدى الثاني للتعليم المتوازن والشامل المنعقد في العاصمة المكسيكية خلال الفترة من ٢٠ -٢٢ نوفمبر والتي ألقاها وزير التعليم العالي حسين باسلامة.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أتهمت الحكومة اليمنية، مساء الأربعاء، جماعة الحوثي المسلحة، بعسكرة الحياة الجامعية في مناطق سيطرتها.
جاء ذلك في كلمة اليمن  في اعمال المنتدى الثاني للتعليم المتوازن والشامل المنعقد في العاصمة المكسيكية خلال الفترة من ٢٠ -٢٢ نوفمبر والتي ألقاها وزير التعليم العالي حسين باسلامة.
وأشار إلى أن المسلحين الحوثيين حولوا الجامعات إلى ثكنات عسكرية ومناطق للتحشيد الطائفي والتجنيد العسكري في مخالفةٍ واضحة لحقوق الإنسان وكافة الأعراف والاتفاقيات الدولية “.
وأكد أن الانتهاكات التي تعرض لها العاملين في مؤسسات التعليم العالي من قبل الحوثيين والتي كان اخرها فصل المئات من الكوادر الاكاديمية وتنزيل أسمائهم من كشوفات المرتبات في مناطق سيطرتها.
وجدد التأكيد على حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وعلى رأسها القرار الدولي ٢٢١٦.
وعلى هامش المؤتمر التقي وزير التعليم العالي كلاً من نائب وزير التربية والتعليم المكسيكي ووزير التعليم الفني الجيبوتي وبحث معهما سبل التعاون الثنائي بين اليمن وبلدي كلٍ منهما في مجالات التعليم العالي والبحث والعلمي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى