أخبار محليةغير مصنف

المفوضية الأوروبية تخصص 100 مليون دولار مساعدات إضافية لليمن

المفوضية: 8 ملايين يمني يستفيدون من التمويل الإضافي للاتحاد الأوروبي يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، تخصيص مبلغ 90 مليون يورو إضافية (100 مليون دولار) كمساعدات إنسانية للمدنيين في اليمن.
وقالت المفوضية في بيان لها” إن إجمالي المساعدة الانسانية الاجمالية التي قدمها الاتحاد الاوروبي لليمن خلال العام الجاري بلغت 118 مليون يورو وسيتم توجيهها حصرا من خلال المنظمات الانسانية.”
وقال كريستوس ستيليانيدس، المفوض المعني بالمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، إن حوالي 8 ملايين شخص من الفئات الضعيفة سيستفيدون من التمويل الإضافي للاتحاد الأوروبي.
ونقل عن ستيليانيديس قوله في البيان “نحن في سباق مع الزمن لتجنب المجاعة في اليمن. وهذا هو السبب في أن الاتحاد الأوروبي يكثف مساعداته الإنسانية المنقذة للحياة للشعب اليمني.”
وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لليمن 2018 في 3 من أبريل الماضي، تقديم 107.5 مليون يورو كتمويل جديد لمساعدة اليمنيين الأشد احتياجاً.
ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة خلفت أوضاعًا معيشية وصحية صعبة، بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي”، من جهة أخرى.
وخلفت الحرب أوضاعاً معيشية وصحية واقتصادية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب الأمم المتحدة ومنظمات دولية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى