أخبار محليةغير مصنف

رئيس الوزراء اليمني يصل عدن قادما من الرياض لأول مرة منذُ تعيينه

يعاني اليمن، أزمة نقص حادة في المشتقات النفطية اللازمة لتوليد الطاقة الكهربائية، أو للتزود بالوقود بالنسبة للمركبات، بسبب شح النقد الأجنبي اللازم للاستيراد، والصراع الدائر مع الحوثيين منذ أكثر من 4 أعوام. يمن مونيتور/خاص

وصل رئيس الوزراء اليمني “معين عبدالملك”، إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة عدد من الوزراء صباح اليوم الثلاثاء.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن رئيس الوزراء “معين عبدالملك” وصل إلى مطار عدن برفقة عدد من وزاء الحكومة لعقد أولى اجتماعاته منذُ تعيينه خلفا للدكتور أحمد عبيد بن دغر.
وأفاد المصدر كان في استقبال عدد من المسؤولين المحليين، مشيرا إلى أنه توجه بعدها إلى قصر المعاشيق الرئاسي لعقد جلسة الحكومة.
تأتي عودة “معين عبدالملك إلى عدن في ظل تحديات كبيرة تواجهها البلاد والتي من أهمها الأزمة الاقتصادية والإنسانية وقوظى الميليشيات المسلحة المحافظات الجنوبية.
وكان السفير السعودي لدى اليمن، قد استبق عودة الحكومة أمس الإثنين، بالوصول إلى عدن قادما على رأس ناقلة نفط ، ضمن منحة مشتقات بترولية بقيمة 60 مليون دولار.
وعقب وصوله أكد آل جابر خلال مؤتمر صحفي أن بلاده ستستمر في توفير المشتقات النفطية للمحافظات اليمنية المحررة من الحوثيين خلال الأشهر القادمة إضافة إلى مشاريع جديدة لتلبية احتياجات البلاد.
وقال رئيس الدبلوماسية السعودية في اليمن، رئيس البرنامج السعودي لإعادة الإعمار إنه سيتم تنفيذ مشاريع جديدة في عدد من المحافظات اليمنية بالتنسيق مع دول التحالف العربي.
وأضاف أن هناك خطوات قادمة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتحديد احتياجات البلاد وتزمينها بحسب الأهمية.
ويعاني اليمن، أزمة نقص حادة في المشتقات النفطية اللازمة لتوليد الطاقة الكهربائية، أو للتزود بالوقود بالنسبة للمركبات، بسبب شح النقد الأجنبي اللازم للاستيراد، والصراع الدائر مع الحوثيين منذ أكثر من 4 أعوام.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق