أخبار محليةغير مصنف

المقاومة تسيطر على أجزاء واسعة من تبة “المصارية” الإستراتيجية في “مأرب” شرقي اليمن

قال قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، إن المقاومة سيطرت، اليوم الاثنين، على أجزاء واسعة من تبة “المصارية” الإستراتيجية غربي مأرب. يمن مونيتور/ مأرب/ خاص

قال قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، إن المقاومة سيطرت، اليوم الاثنين، على أجزاء واسعة من تبة “المصارية” الإستراتيجية غربي مأرب.

وأضاف القيادي في تصريح خاص لـ “يمن مونيتور” أن “المقاومة مسنودة بوحدات من الجيش الوطني الموالي للشرعية وغطاء جوي من قوات التحالف العربي، سيطرت اليوم، على أجزاء واسعة من موقع تبة “المصارية” الإستراتيجي غربي مأرب، وهي الآن في طريقها لاستكمال السيطرة الكاملة على الموقع”.

وأشار المصدر إلى “أن أهمية هذا الموقع الإستراتيجي تكمن في أنه يسيطر على خطوط الإمداد القادمة من تجاه منطقة “صرواح”، كما أنه يتحكم في منطقة “الجفينة” التي تتواجد بها بعض جيوب الحوثيين”٠
 ولفت إلى أن “المعارك ما تزال محتدمة، والقصف المدفعي مستمر، فيما تقوم طائرات الأباتشي بتمشيط المنطقة”.

ومنذ أشهر تخوض المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الوطني الموالي للشرعية معارك شرسة ضد مسلحي الحوثي في المناطق الغربية والشمالية لمدينة مأرب، فيما أنشأ التحالف العربي والجيش الموالي للشرعية، إضافة للمقاومة الشعبية، غرفة عمليات مشتركة في “مأرب” لإدارة المعركة ضد الحوثيين.
وكانت وصلت مأرب خلال الأيام الماضية، مئات العربات العسكرية والدبابات وناقلات الجند، استعداداً لخوض معركة تحرير العاصمة صنعاء التي تبعد عن مأرب (غرباً) نحو 170 كيلو متراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق