أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

نقابة الصحفيين ترصد 35 حالة انتهاك للحريات الإعلامية خلال الربع الثالث من2018

الحوثيون ارتكبوا معظم الانتهاكات بنسبة 43% يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم السبت، عن توثيق 35 حالة انتهاك طالت الحريات الصحفية والإعلامية خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وذكرت النقابة في تقرير حصل “يمن مونيتور” على نسخه منه، أنها رصدت 35 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية خلال الربع الثالث ابتداءً من 1 يوليو حتى نهاية سبتمبر 2018، توزعت بين الاختطاف والاعتقال .
وأضاف التقرير أن الحوثيون ارتكبوا 15 حالة انتهاك من اجمالي الانتهاكات بنسبة 43%، فيما ارتكبت الحكومة اليمنية بمختلف تشكيلاتها وهيأتها 13 حالة بنسبة 40%، وارتكب التحالف العربي 4 حالات بنسبة11% والحراك الجنوبي حالتين بنسبة 6%.
وتابع:” توزعت الـ 11 حالة اختطاف واحتجاز للحرية إلى 7 حالات اختطاف، و3 حالات اعتقال، وحالة احتجاز، ارتكب منها ال حوثيون8 حالات بنسبة 73% من اجمالي الاختطافات، فيما ارتكبت الحكومة 3 حالات بنسبة 27%”.
ورصد تقرير النقابة، 6 حالات اعتداء على صحفيين وممتلكات إعلامية، وخمس حالات مصادرة للصحف ومقتنيات الصحفيين، وأربع حالات قتل طالت عاملين في مجال الإعلام، وثلاث حالات حجب مواقع الكترونية، وحالتي إيقاف راتب، إضافة إلى حالتي محاكمات واستجوابات، وحالتي تحريض طالت عدد من الصحفيين.
وجدد تقرير النقابة في الختام، بالمطالبة في صرف مرتبات الصحفيين والإعلاميين وكافة موظفي الدولة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى