أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

وكالة: الحوثيون يفخخون طريق “كيلو 16” بالحديدة لإعاقة تقدم القوات الحكومية

بحسب فيديو بثته وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام” يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، رصدت اليوم الأربعاء، قيام الحوثيين بـ”زرع ألغام أرضية” في منطقة “كيلو 16” بمدينة الحديدة غربي اليمن.
وأظهر مقطع فيديو بثته الوكالة، نقلًا عن مقاطع أقمار صناعية للتحالف، قيام مسلحين حوثيين بزرع ألغام في الطريق الرئيسي لمنطقة “كيلو 16″ بمدينة الحديدة في محاولات منها لإعاقة تقدم القوات الحكومية”.
وكانت القوات الحكومية، أعلنت الثلاثاء، السيطرة النارية على الطريق الرئيس وسط مدينة الحديدة، وأحرزت تقدمًا ميدانيًا جديدًا، بعد وصولها إلى الأطراف الشمالية لمنطقة “كيلو 16”.
وأسفرت المعارك بحسب موقع الجيش اليمني، عن مقتل القيادي في جماعة الحوثي “أبو تمام” و15 قيادياً آخرين.

#فيديو_وام | قوات #التحالف_العربي ترصد زرع #ميليشيات_الحوثي لألغام أرضية بكميات كبيرة بمنطقة الكيلو 16 بـ #الحديدة في محاولات منها لإعاقة تقدم القوات pic.twitter.com/kB88lHKXvN
— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) ١٢ سبتمبر ٢٠١٨

وفي وقت سابق، قالت مصادر سكانية لـ”يمن مونيتور” إن الإشتباكات لازالت مستمرة بالإضافة إلى تمشيط للطيران على طول الطريق حتى كيلو 16 شرقاً وشارع الخمسين شمالاً.
وأوضحت أن القوات الحكومية تقدمت فجر اليوم الأربعاء، نحو الطريق العام في كيلو 10 وتمكنت من قطع الخط الرئيسي الذي يربط الحديدة بالعاصمة صنعاء حتى قوس النصر في كيلو 12، وتمكنت ايضاً من السيطرة على كيلو 7، بحسب المصادر.
يأتي ذلك، بعد أيام من فشل عقد مشاورات “جنيف3″، التي كان من المفترض أن تبدأ (السادس من سبتمبر/أيلول)، لكن جماعة الحوثي وضعت شروطاً قبل حضورها المفاوضات، تسببت بتعليق المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة إلى أجلٍ غير مسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى