غير مصنف

وزير خارجية اليمن: قرار البقاء في “جنيف” أو الانسحاب منها سيقرر خلال ساعات

“اليماني” كشف عن وجود خلافات بين الحوثيين حالت دون توجههم إلى جنيف يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، اليوم الخميس، إن قرار بقاء وفد بلاده في مشاورات جنيف أو الانسحاب منها سيقرر خلال ساعات.
وأشار “اليماني” في تصريحات صحفية أن وفد الحكومة الشرعية الذي يرأسه “سيدرس في الساعات المقبلة مسألة البقاء حتى نهاية المشاورات او الانسحاب، ولن ننتظر وصول الحوثيين للأبد”.
وكشف وزير الخارجية، عن وجود خلافات بين الحوثيين حالت دون توجههم إلى جنيف” مضيفاً “لم نمنح أي مهلة زمنية أو إنذار للحوثيين للحضور لجنيف”.   
وتغيب وفد الحوثيين عن حضور المشاورات التي كان يُفترض انطلاقها (اليوم الخميس) في العاصمة السويسرية جنيف، مبررًا ذلك بـ”فشل الامم المتحدة في توفير طائرة لنقل الوفد ومجموعة من الجرحى والعالقين في صنعاء”.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الحوثيين أنه يتعذّر عليهم مغادرة صنعاء للمشاركة في المشاورات، بسبب عدم توافر طائرة، وعدم وجود ضمانات بعودتهم إلى العاصمة.
وقال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إنه ما يزال “يأمل” في حضور وفد صنعاء (الحوثيين) إلى جنيف للمشاركة في المحادثات التي انطلقت أعمالها اليوم بلقاء غريفيث بوفد الحكومة اليمنية.
وهذه هي المشاورات الرابعة بين أطراف الصراع اليمنية، منذ اندلاع الحرب قبل نحو 4 سنوات، والأولى برعاية المبعوث الأممي الحالي، مارتن غريفيث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى