الأخبار الرئيسيةغير مصنف

السفير اليمني في عُمان: لا صحة لوقف تأشيرات العبور عبر المنافذ العُمانية

أكد أن العبور يسيير بشكل سلس واعتيادي.
يمن مونيتور/ مسقط/ خاص
قال السفير اليمني في مسقط، اليوم الأربعاء، إنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن وقف السلطات العُمانية لتأشيرات المرور للمواطنين اليمنيين عبر منافذها البرية.
وأشار الدكتور خالد بن صالح شطيف في تصريح خاص لـ(يمن مونيتور)، أن عبور اليمنيين عبر السلطنة يسير بشكل اعتيادي، إلا أنه في الثلاثة الأسابيع الماضية حدثت بعض الإشكاليات البسيطة أدت إلى تأخير بعض الكشوفات”، نافياً بذلك أنباء نشرتها بعض وسائل الإعلام المحلية تفيد بإغلاق السلطات العُمانية منفذي مزيونة وصرفيت البرييْن مع اليمن”.
وأكد أن “السفارة في مسقط على تواصل دائم مع الأشقاء في عُمان في سبيل تسهيل اجراءات مرور المواطنين اليمنيين من وإلى اليمن”.
وأثنى على الجهود التي يبذلها الجانب العُماني لتسهيل مرور اليمنيين جوًا وبرًا، قائلاً: “الأشقاء في عُمان يولون هذا الأمر جلّ اهتمامهم، ولا يترددون إطلاقاً في مساندتنا في كل ما من شأنه تذليل الصعاب التي تعترض مواطني الجمهورية اليمنية”.
ولفت إلى أن هناك المئات من اليمنيين يصلون السلطنة جوًا بشكل سلس، من خلال منحهم تأشيرات عبور من سفارات عُمان في الخارج، وفق آلية محددة معمول بها.
ودعا “شطيف” المواطنين اليمنيين الذين يرغبون في السفر إلى اليمن عبر الأراضي العُمانية، بالتوجه إلى السفارات اليمنية في مقر اقاماتهم والتي بدورها ستمنحهم خطابًا إلى السفارة اليمنية في مسقط، والأخيرة بدورها تقوم باستكمال اجراءات العبور مع الخارجية العُمانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى