أخبار محليةغير مصنف

اليمن تحذّر صياديها من تجاوز المياه الإقليمية اليمنية في ظل تصعيد الحوثيين

 جاء ذلك في بيان للحكومة اليمنية  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
حذرت الحكومة اليمنية اليوم السبت، الصيادين اليمنيين من تجاوز المياه الإقليمية للبلاد وعدم الاقتراب من سفن التحالف في ظل التصعيد المستمر للحوثيين.
جاء ذلك، في بيان للحكومة، نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، مشيرة إلى أن تواجد زوارق الصيد في مناطق عمليات سفن قوات التحالف، يستغله الحوثيون في استهداف السفن التجارية وتهديد الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.
ونبه البيان الصيادين من الخروج إلى خارج المياه الإقليمية وعدم الاقتراب من سفن التحالف، حرصاً على حياتهم ومنعاً لاستخدام الحوثيين لقوارب الصيد كغطاءٍ لتنفيذ عملياتهم الإرهابية في المياه الدولية.
ووجهت الحكومة اليمنية وزارتي الداخلية والثروة السمكية والجهات المختصة باتخاذ اللازمة والعمل بالتوجيهات وإرشاد الصيادين وتوعيتهم بالأماكن الآمنة للصيد بما يتيح لهم توفير لقمة العيش والحفاظ على سلامتهم في آن واحد.
وكان التحالف أعلن في بيان سابق، أنه أجرى تقييما شاملاً لهجمات الحوثيين، التي تستهدف حرية الملاحة في مضيق باب المندب، واتخذ حيالها جميع التدابير اللازمة لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر المضيق بالتنسيق مع المجتمع الدولي.
ويتصاعد التهديد للملاحة في باب المندب منذ فترة مع استهداف الحوثيين لناقلات نفط سعودية في شهر أبريل/نيسان الماضي وفرقاطة عسكرية سعودية نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق