أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تنشئ محطة كهرباء جديدة في عدن وحضرموت بقدرة 364 ميجا

كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
وقعت الحكومة اليمنية، بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء جديدة لمحافظتي عدن وحضرموت الساحل.
وتقدر محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا قابلتين للتوسعة، وذلك بين شركة بترومسيلة (حكومية)، وشركة جنرال الكتريك الأمريكية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الرئيس هادي قوله” “لقد ظلت الكهرباء معضلة يواجهها شعبنا بصورة عامة وأبناء المناطق الساحلية بصورة خاصة وما ترتب عليها من معاناة صحية وإنسانية لدى المرضى وكبار السن”.
وأضاف “كانت الحلول الترقيعية عبر الطاقة المشتراه باهظة ومكلفة على موارد الدولة المحدودة وتتكرر معها المعاناة بصورة دائمة، الأمر الذي جعلنا نفكر بحلول إستراتيجية لمصلحة اليمن كاملاً”.
وأكد هادي” أن مشاريع الكهرباء ستتولى من خلال الشراكة مع جنرال الكتريك لإنشاء محطات مماثلة في تعز والحديدة وصنعاء ومأرب وشبوة والمهرة وباقي محافظات اليمن لتحقيق الإكتفاء وتقليل الإنفاق من خلال التشغيل بواسطة الغاز والوقود الثقيل”.
وكان الرئيس هادي قد أبدى انزعاجه من تقرير كهرباء عدن لشهر يوليو الماضي، وقال في خطاب نقلته الفضائية اليمنية الرسمية إن نحو :” 95 مليون دولار قيمة المشتقات النفطية لكهرباء عدن لشهر يونيو الماضي، مقابل 2 مليون دولار حجم إيرادات الكهرباء”.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق