أخبار محليةغير مصنف

روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية الشهر الجاري

تصريح للسفير الروسي لدى اليمن   يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلنت روسيا، يوم الجمعة، أنها سترسل طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية إلى عدن وصنعاء في اليمن نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري.
وقال السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، في حديث لوكالة “سبوتنيك”: “روسيا تقدم المساعدات الإنسانية لليمن، وذلك عبر قنوات مختلفة، ولكن قبل كل شيء، نساهم ماليا عبر خط الأمم المتحدة، وبالتوازي نقوم بإرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن بشكل مباشر، وذلك بمساعدة وزارة الطوارئ الروسية، نقوم بتوجيه رحلات جوية إلى اليمن. ومن المخطط القيام برحلتين قبل نهاية تموز/ يوليو، الأولى إلى عدن والثانية إلى صنعاء. ونعمل الآن للحصول على الموافقة لإرسال طائرتي وزارة الطوارئ إلى عدن وصنعاء”.
وأوضح ديدوشكين: ” كل طائرة ستحمل تقريبا حوالي 20-25 طنا، أي يصل حجمها العالم إلى 40 طنا من المساعدات الإنسانية والتي تتضمن المنتجات الغذائية والطحين والأرز والسكر والمعدات التقنية، مثل الخيم وغيرها، وزارة الطوارئ لدينا تعد مجموعة المساعدة الإنسانية الخاصة بها”.
وأضاف السفير الروسي لدى اليمن: “وكما تعلمون، مثل هذه المساعدة تشهد على أنه لدى روسيا خطط متعددة للعلاقات مع اليمن بمختلف هيئاتها، ومع السلطات الشرعية ومع القوى السياسية الأخرى، لذلك فإن إحدى الطيارتين ستتوجه إلى عدن، التي تعتبر العاصمة المؤقتة الثانية لليمن، حيث يتواجد فيها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عدن جنوبي اليمن”.
وأشار إلى أن الطائرة الثانية ستتوجه إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وأكد السفير الروسي لدى اليمن: على أن “مهمتي تتلخص الآن في تأمين الرحلات الجوية لهذه الطائرات، والهبوط، وتفريغ الشحنات، واستلام المساعدات، والصعوبة الأساسية تتلخص في أنه لا يوجد لا في عدن أو في صنعاء، أية ممثلية روسية”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى