اقتصاد

اتفاقية دولية لربط البنك المركزي اليمني في عدن بنظام “الدنفس”

لإدارة عمليات الدين العام للدولة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، التوقيع على اتفاقية، ربط نظام البنك بنظام “الدنفس” والذي له علاقة بعمليات إدارة الدين العام.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ البنك محمد زمام، اليوم الخميس، بجنيف، نائب مدير عام منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) السيدة الزابيل ديرون.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن عملية ربط نظام البنك سوف يمكن إدارة المركزي اليمني من مراقبة الشحنات الغذائية الواصلة للعمل الإحصائي والمالي ومن ضمنها ما تم تغطية الاعتمادات “المستندية” من خلال استخدام الجزء المخطط به من الوديعة السعودية.
وكذلك الاستفادة من النظام الإداري للعمليات الجمركية “اسكودا” المطور إضافة الى المساهمة في تطوير عمليات السياسات الاقتصادية فيما يخص التجارة كون اليمن من البلدان المستوردة لعدد من السلع من دول مختلفة دون أن يكون لها فوائد من تلك العوائد.
وقد وضعت المسؤولة الدولية كل إمكانية المنظمة بتصرف اليمن كونها عضو فاعل ومساهم وان عمل المنظمة يكتسب أهمية قصوى في مشاركة المانحين الآخرين عند البدء بتخطيط إعادة الأعمار لما بعد الحرب بحيث تكون عمليات إعادة الاعمار إعادة تخطيط العمليات الاقتصادية والمالية بشكل سليم.
تجدر الإشارة، إلى أن أهداف المنظمة تحقيق أقصي ما يمكن تحقيقه من الزيادة في فرص التجارة والتنمية المتاحة للبلدان النامية ومساعدة هذه البلدان على مواجهة التحديات الناشئة عن العولمة وعلى الاندماج في الاقتصاد العالمي على أساس أكثر إنصافاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى