أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باستهداف النازحين في “حزم” الجوف شمالي البلاد

أشار البيان إلى أن اطلاق الصواريخ على المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية  يمن مونيتور/الجوف/متابعة خاصة

اتهمت الحكومة اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، جماعة الحوثي المسلحة باستهداف النازحين في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف شمالي البلاد.
وذكرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية في بيانا لها نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، أن المسلحين الحوثيين استهدفوا تجمعا للنازحين بصواريخ الكاتيوشا تسببت في مقتل مدنيين منهم ثلاث نساء وطفلين وإصابة أخرين جميعهم من النساء والأطفال .
واعتبرت الوزارة في بيانها هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحثوي ضد المدنيين منذ ثلاث سنوات حتى الان .
وأشار البيان إلى أن اطلاق الصواريخ على المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي منها القرار رقم 2216 التي تضمن أحد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم لاي خطر واحترام قواعد القانون الدولي الانساني،
وأعربت الوزارة عن إستغربها من صمت وتقاعس المجتمع الدولي ومجلس الأمن والامم المتحدة حيال اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الانتهاكات التي تنفذها جماعة الحوثي ضد المدنيين العزل وقصف المدن والأحياء الأهلة بالسكان.
ودعت الوزارة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى الضغط بكل الوسائل على جماعة الحوثي وإجبارها على التوقف عن استهداف الأحياء السكنية والمدنيين العزل.
ويشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.
وخلفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة، ألقت بظلالها على أكثر من 22 مليون يمني، بحسب الأمم المتحدة. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى