أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

“بن دغر” يوجه بصرف منحة مالية لأسر المختطفين في سجون الحوثيين

خلال لقائه برئيسة رابطة أمهات المختطفين بعدن يمن مونتيور/ صنعاء/ متابعات خاصة
وجه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، بصرف منحة مالية لأسر المختطفين في سجون جماعة الحوثي.
جاء ذلك خلال لقائه، في مقر الحكومة بالعاصمة المؤقتة عدن، برئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية.
وأكد “بن دغر” أن الحكومة لن تألو جهدا في الضغط على المجتمع الدولي في القيام بدوره في إرغام جماعة الحوثي للخضوع لقرارات مجلس الأمن واحترام كافة المواثيق الدولية”.
ولفت إلى أن حكومته لن تسمح باستمرار ممارسات الانتهاكات سواء كانت للمدنيين أو الصحفيين الذين يقبعون في السجون ويتعرضون للتعذيب والتنكيل.
ونوه “بن دغر” بالجهود التي تقدمها “رابطة أمهات المختطفين اللاتي يناضلن من أجل حرية أبنائهن وذويهن ويظهرن شجاعة كبيرة في مواجهة الانقلاب الحوثي الغاشم الذي انتهك الحقوق وقتل النفس ودمر مقدرات الوطن”.
وكانت رئيسة رابطة أمهات المختطفين قد استعرضت الجهود التي تبذلها الرابطة في مواجهة تعنت وصلف جماعة الحوثي في إخفاء المختطفين وما يتعرض له المعتقلين والمخفيين من ممارسات إجرامية ووحشية.
وأشارت إلى حجم المعاناة التي تكابدها أسر وذوي المختطفين من أوضاع معيشة بالغة في السوء والتعقيد وتعنت الميليشيا واستمرارها في ممارسة الانتهاكات، والتي كان آخرها ملف محاكمة ٣٦ مختطفا بتهم زائفة وباطلة.
كما ناقشت مع رئيس الحكومة اليمنية ملف الاختطافات التي يتعرض لها الصحفيون بشكل مستمر، مشيرة إلى وجود أكثر من 5000 مختطف دون مذكرات توقيف، أو تعيين محامين لهم أو تقديمهم للقضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى