اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

(نيويورك تايمز).. تحديات حرب الشوارع أوقفت “معركة الحديدة”

قالت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الاثنين، إن تحديات “حرب المدن” أوقفت هجوم الحديدة غربي اليمن، وسط نشاط دبلوماسي يهدف إلى وقف الحرب الأهلية المريرة في البلاد. يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قالت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الاثنين، إن تحديات “حرب المدن” أوقفت هجوم الحديدة غربي اليمن، وسط نشاط دبلوماسي يهدف إلى وقف الحرب الأهلية المريرة في البلاد.
وعندما بدأت الإمارات العربية المتحدة معركة الشهر الماضي للاستيلاء على مدينة الحديدة الاستراتيجية اليمنية، كان المسؤولون الإماراتيون واثقون من تحقيق انتصار سريع، وأبعدت جانباً التحذيرات الدولية من كارثة إنسانية محتملة ويفخرون بأنهم يمكن لقوات التحالف والقوات اليمنية طرد الحوثيين من المدينة الساحلية.
لكن دبلوماسيين إماراتيين ودوليين قالوا يوم الأحد إن تحديات حرب المدن أوقفت الهجوم، ووسط موجة من النشاط الدبلوماسي تهدف إلى وقف الحرب الأهلية المريرة أوقفت الإمارات القتال مؤقتاً للمدينة.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش إن وقف العمل العسكري يهدف إلى إعطاء فرصة لإطلاق مفاوضات الأمم المتحدة.
في ساحة المعركة، وصلت الحرب إلى طريق مسدود، وحتى وقت قريب، كان كل من التحالف العربي والقيادة الحوثية مستهزئين بعملية السلام ورفضوا العودة إلى المحادثات التي توسطت فيها الأمم المتحدة، التي تحتضر منذ عامين.

المصدر الرئيس
In Yemen, a Pause in Fighting Raises Hopes for Peace Talks

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى