أخبار محليةغير مصنفمجتمع

كوريا الجنوبية تقرر غداً مصير اللاجئين اليمنيين

اجتماع طارئ لبحث قضية اللاجئين اليمنيين في جزيرة “جيجو” يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلنت وزارة العدل في كوريا الجنوبية، بأنها ستعقد غداً الجمعة، اجتماعا للجنة العمل الخاصة بالسياسة تجاه الأجانب، لبحث قضية اللاجئين اليمنيين.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” بنسختها العربية، أن الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة سيئول سيشارك فيه مجلس بلدية جزيرة “جيجو” التي تضم عدداً كبيراً من اللاجئين اليمنيين.
ومن المتوقع، بحسب الوكالة، أن يتطرق الاجتماع إلى قضايا تعديل قانون اللاجئين وتشديد معاملات الحصول على تأشيرة الدخول من البعثات الدبلوماسية الكورية في الخارج، وتقصير فترة مراجعة مقدمي طلبات اللجوء.
وكانت الوزارة الكورية الجنوبية قررت منع خروج اليمنيين من الجزيرة منذ نهاية أبريل الماضي، وحظرت دخول الأجانب إليها بدون تأشيرة دخول، بعد أن تدفق إليها العديد من اليمنيين الذين طلبوا اللجوء في كوريا الجنوبية.
ومع زيادة عدد اليمنيين في الجزيرة بصورة حادة، أدرجت وزارة العدل اسم اليمن ضمن الدول المحظور دخول مواطنيها، ابتداء من الـ1 من الشهر الجاري.
وبهذا تم إدراج اليمن ضمن قائمة الدول المحظور دخول مواطنيها إلى الجزيرة، التي تضم 11 دولة أخرى، بينها سوريا وإيران ونيجيريا وغيرها.
يذكر أن، المحكمة العليا الأمريكية، أيدت الثلاثاء، القرار التنفيذي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر سفر مواطني خمس دول من بينها اليمن، الأمر الذي يجعل جميع أبواب العالم مغلقة أمام اليمنيين في ظل حرب تعصف بالبلاد منذ أربعة أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى