أخبار محليةغير مصنفمجتمع

كوريا الجنوبية تبدأ مراجعة طلبات (549) يمني للجوء في جزيرة جيجو

“لا يوجد مكان نذهب اليه إن لم تقبلنا كوريا الجنوبية” قالت مواطنة يمنية، في الثلاثنيات من العمر  قدمت طلبا للجوء في جزيرة جيجو السياحية  يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
أعلنت كوريا الجنوبية أنها ستبدأ اليوم الاثنين، مراجعة طلبات مئات اليمنيين (549) للجوء في جزيرة جيجو والتي وصلوها قبل أسابيع، حسب ما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية.
“لا يوجد مكان نذهب اليه إن لم تقبلنا كوريا الجنوبية” قالت مواطنة يمنية، في الثلاثنيات من العمر  قدمت طلبا للجوء في جزيرة جيجو السياحية في جنوب كوريا الجنوبية عندما زارت إدارة شؤون الأجانب في مكتب الهجرة في الجزيرة اليوم الاثنين.
وقالت ” أريد أن أعمل في سيئول أو مدن أخرى وأنا انتظر أن يعود السلام في وطني، وأتمنى رفع الحظر عن السفر إلى خارج الجزيرة والذي يمنع مقدمي الطلب للجوء من تنقلهم خارج الجزيرة قبل حصولهم على حق اللجوء”.
وقالت الوكالة إن السلطات الكورية بدأت اليوم الاثنين مراجعة أوراق مقدمة من اللاجئين اليمنيين لطلب اللجوء، حيث ستجري مقابلات فردية بدقة مع 486 يمنيا قدموا طلباتهم للجوء في الجزيرة بوجود مترجمين في اللغة العربية.
سبق أن زودت وزارة العدل 3 مراجعيين إضافيين للمراجعات السريعة بالإضافة إلى إرسال مترجمين متخصصين في اللغة العربية من الوزارة.
ويقرر مكتب الهجرة بعد انتهاء المراجعة، تصنيفهم إلى مجموعة تستحق الإقامة الإنسانية أم مجموعة لاجئين.
وبعد المراجعة، يحق لهم تقديم عريضة لمن لم يتمكن من الحصول على حق اللجوء، أو رفع دعوى قضائية إدارية خلال 90 يوما من رفض قبول طلبه للجوء.
وقال المواطن أبو الناصر بكيل محي، 26 عاما، الذي وصل إلى جيجو قبل شهر واحد ” جئت هنا لطلب المساعدة لأني ليس لي مكان للإقامة من ليلة اليوم ” وذلك بسبب فصله عن العمل بعد أن عمل في زورق صيد للأسماك لمدة أسبوع واحد.
وقال حسن، 38 عاما إنه فصل عن العمل مع 3 يمنيين أخرين بعد أن عملوا في زورق صيد للأسماك، ” أريد أن أعود إلى موطني، وانا مشتاق إلى إبني هناك بعمر 5 أعوام “.
 
واضاف بالقول ” الكثير من اليمنيين يغادرون الوطن منهم صحفيون وسواقيين وموظفو التسويق، لن يقومون بارتكاب جرائم أو احتقار الثقافة في دول يقيمون فيها ” وناشد بقبولهم كلاجئيين.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق