اخترنا لكمغير مصنف

الجيش اليمني يصعد عملياته العسكرية في عدة جبهات بالتزامن مع معركة الحديدة

هاجمت القوات الحكومية خلال يومي الأربعاء والخميس مواقع الحوثيين شرق صنعاء وفي محافظة صعدة ومحافظة البيضاء وخسر الحوثيون عدد من المواقع الاستراتيجية. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
صعَّد الجيش اليمني من عملياته العسكرية في عديد من جبهات القتال الداخلية بالتزامن مع عملية عسكرية كبرى تستهدف تحرير مدينة وميناء الحديدة غربي البلاد.
وهاجمت القوات الحكومية خلال يومي الأربعاء والخميس مواقع الحوثيين شرق صنعاء وفي محافظة صعدة ومحافظة البيضاء وخسر الحوثيون عدد من المواقع الاستراتيجية.
وقال مصدر عسكري لـ”يمن مونيتور” إن الجيش اليمني يخطط لاستخدام تحشيد الحوثيين في الحديدة لصالحه بالتقدم في الجبهات، كما أن الحوثيين سيتنبهون لمخاطر سقوط صنعاء فيعيد جزء من القوات لحمايتها، فيسهل تقدم القوات نحو الميناء الحيوي. لافتاً إلى أن التحالف العربي يريد حسم الأمور في الحديدة بأسرع وقت.
ولفت المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أن الهدف من عملية الجوف هي الوصول إلى محافظة عمران وقطع خطوط الإمداد على الحوثيين من وإلى محافظة صعدة.
وقال إن العملية العسكرية في “نهم” شرق صنعاء، تهدف لدخول مديرية أرحب مدخل العاصمة الشمالي.
وقال الجيش الوطني إنه أكمل تحرير مديرية “نعمان” في محافظة البيضاء، وسط تقدم للقوات نحو مديرية “الملاجم” حيث تم السيطرة على بعض المناطق.
ونقل موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت” عن ركن توجيه اللواء 26 ميكا المقدم: عبد الوهاب بحيبح قوله “إن قوات الجيش الوطني حررت اليوم  مناطق حصير الجار والأشعر والجريبات في مديرية الملاجم، بعد معارك عنيفة”.
وأمس الأربعاء، أعلن أركان حرب محور البيضاء العميد محمد علي العمري أن إطلاق عملية عسكرية واسعة من محورين، وهما محور نعمان ومحور ناطع-الملاجم، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية.
ولم يشر الموقع إلى خسائر الجيش الوطني أو الحوثيين في تلك المناطق عدا إشارته أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة.
إلى ذلك لفت موقع الجيش، يوم الأربعاء، إلى أن القوات شنت هجوماً على موقع الحوثيين في مديرية كتاف شمالي شرق محافظة صعدة. مضيفاً: أنَّ قوات الجيش أمنت السلاسل الجبلية بالكامل وتقدمت لمسافات كبيرة، بعد فرار الحوثيين.
ويوم الثلاثاء قال العقيد عبد الله ناجي الشندقي، المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة، في بيان مقتضب على صفحته في فيسبوك إنه “بعد معارك عنيفة شنها الجيش الوطني على الحوثيين شرق العاصمة صنعاء، تمكنوا على إثرها من تحرير سلسلة جبال الذُرَع الاستراتيجية واستعادة جبل قرن ودعة”.
وحققت القوات الحكومية مدعومة بقوات إماراتية وسودانية مسنودة بطيران التحالف العربي تقدماً سريعاً غير متوقعاً في محافظة الحديدة، معلنة عن تحرير مطار الحديدة عدا بعض الجيوب المتبقية للحوثيين بداخله خلال العملية العسكرية التي أطلق عليها “النصر الذهبي” وبدأت الأربعاء 13 يونيو/حزيران الجاري.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى