الأخبار الرئيسيةرياضةغير مصنف

اليابان تنتزع انتصارًا غاليًا من كولومبيا في المونديال

انتزع المنتخب الياباني، اليوم الثلاثاء، ثلاث نقاط غالية بالفوز على كولومبيا بهدفين لهدف في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا. يمن مونيتور/ وكالات
انتزع المنتخب الياباني، اليوم الثلاثاء، ثلاث نقاط غالية بالفوز على كولومبيا بهدفين لهدف في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب “الساموراي” الذي بحث لاعبوه عن فرصة تسجيل هدف التقدم، وجاءت المفاجأة بإشهار الحكم السلوفيني دامير سكوبينا، البطاقة الحمراء في وجه كارلوس سانشيز بعد مرور دقيقتين و56 ثانية لتصديه الكرة بيده إثر تسديدة شينغي كاغاوا داخل منطقة الجزاء لتلعب كولومبيا الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.
وبات طرد سانشيز الأول في المونديال الروسي، وثاني أسرع بطاقة حمراء في تاريخ كأس العالم بعد طرد خوسيه ألبيرتو باتيستا لاعب أورغواي في مباراة منتخب بلاده أمام اسكتلندا بعد مرور 54 ثانية بمونديال 1986.
ونتيجة للطرد احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لليابان في الدقيقة الخامسة نفذها شينجي كاغاوا في الشباك مسجلًا الهدف الأول لمنتخب بلاده.
بعدها شهدت المباراة اهتزازًا في مستوى كولومبيا جراء الطرد، ورغم ذلك حاول لاعبوه إحراز التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى.
وشهدت الدقيقة 11 فرصة لكولومبيا إثر ضربة حرة مباشرة نفذها خوان كوينتيرو وصلت داخل منطقة الجزاء إلى راداميل فالكاو سددها بقدمه اليسرى ولكن إنقاذ وتصدي رائع من الحارس ايجي كاواشيما.
تلاها مباشرة فرصة خطيرة لليابان بعد تمريرة بينية رائعة من شينغي كاغاوا وصلت إلي تاكاشي إنوي سددها إلا أنها مرت بجوار القائم إلي خارج الملعب.
وبحث لاعبو كولومبيا عن ثغرة لإدراك التعادل، إلى أن جاءت الدقيقة 39 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة مباشرة نفذها خوان كينتيرو في المرمى مسجلًا التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني التي جاءت سجالًا من الجانبين في رحلة بحث عن هدف التقدم، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.
وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 61 من تسديدة رائعة لهيروكي ساكاي إلا أنها مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب.
أحكم لاعبو “الساموراي” سيطرتهم على وسط الملعب، وهددوا مرمى كولومبيا إلى أن جاءت الدقيقة 73 لتشهد الهدف الثاني لليابان عندما تلقى يويا أوساكو كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.
وفشلت جميع المحاولات الكولومبية في الدقائق المتبقية من اللقاء في إحراز التعادل، لتنتهي المواجهة بفوز اليابان بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق