أخبار محليةغير مصنف

وصول طائرتي إغاثة كويتية وأممية إلى مطار سقطرى

تحمل مساعدات إغاثية من الهلال الكويتي وبرنامج الغذاء العالمي يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلنت السلطة المحلية، بمحافظة أرخبيل سقطرى جنوب اليمن، عن وصول طائرتي مساعدات إغاثية، إحداها قادمة من الكويت وأخرى أممية.
وقال وكيل المحافظة رئيس لجنة الاغاثية صالح السقطري اليوم الخميس، إن طائرة المساعدات الكويتية هبطت في مطار الجزيرة وعلى متنها 12 طناً من المواد الاغاثية مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي”.
ولفت المحافظ، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطة العاجلة لمواجهة الأضرار التي لحقت بالمحافظة جراء إعصار(ماكونو) الذي ضرب الجزيرة ومحافظات يمنية الأسبوع الماضي.
وثمنت السلطة المحلية بالجزيرة جهود الكويت في سرعة تلبية نداء الحكومة اليمنية في إغاثة جزيرة سقطرى لتخفيف المعاناة التي لحقت بهم جراء الإعصار.
كما استقبل مطار سقطرى اليوم، أول طائرة أممية، وعلى متنها مساعدات إغاثية تشمل أكثر من ألف كرتونة إغاثية مقدمة من برنامج الغداء العالمي، و30 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية تابعة لمنظمة الصحة العالمية.
وتسبب إعصار “ماكونو” الذي ضرب المحيط الهندي وبحر العرب بجزيرة “سقطرى” في تدمير طبقات الأرض، ما تسبب في مقتل خمسة أشخاص (4 يمنيين وهندي) في وقت يضل 40 شخصاً بين المفقودين.
وقالت الحكومة اليمنية إن أكثر من 200 أسرة نزحت من ديارها في المناطق الواقعة في ضواحي “حديبو” والمناطق القريبة من الساحل الشمالي للجزيرة جراء الإعصار.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى