أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يخسرون مواقع جديدة في مفرق الوازعية والبرح غربي تعز

الجيش اليمني سيطر على مصنعي الغنامي للبطاريات والمشمولي للثلج يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
خسر المسلحون الحوثيون، اليوم الثلاثاء، مواقع استراتيجية جديدة، في مفرق الوازعية ومنطقة البرح غربي تعز وسط اليمن.
ونقل المركز الإعلامي التابع للجيش اليمني عن مصدر عسكري قوله” إن قوات الجيش اليمني تمكنت من السيطرة على “مفرق الوازعية” ومصنعي “الغنامي للبطاريات” و”المشولي للثلج”، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين”.
وأضاف المصدر أن قوات الجيش باتت تضيق الخناق على الحوثيين في منطقة “العمري، وكهبوب، وموزع”، فيما تواصل وحدات أخرى من قوات الجيش التقدم نحو منطقة البرح الصناعية ولا يفصلها عنها سوى 6 كيلو متر‏”.
وحسب المصدر، فقد تكبّد المسلحين الحوثيين خلال المعارك خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، عقب تقدم كبير لقوات العمالقة (لواء حكومي) والمقاومة الشعبية في مفرق البرح والوازعية.
وبتقدم الجيش اليمني لهذه المواقع، تمكن الجيش من قطع خطوط الإمداد بشكل كامل عن مواقع المسلحين الحوثيين المتمركزين بمنطقة موزع في الجهة الغربية من منطقة البرح غربي المحافظة.
ويحاصر مسلحو الحوثي، مدينة تعز من مختلف الاتجاهات، باستثناء الطريق الذي يربط المدينة بمدينة التربة ومن ثم عدن، والذي يعتبر المنفذ الرئيس لعاصمة اليمن الثقافية.
وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من نحو ثلاثة أعوام اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى