أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

مركز حقوقي يرصد مقتل أكثر من 3 آلاف مدني في تعز اليمنية

ذلك في تقرير أصدره اليوم الثلاثاء، مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(منظمة غير حكومية مقرها تعز). يمن مونيتور/ تعز/ خاص
رصد مركز حقوقي يمني، مقتل أكثر من ثلاثة آلاف مدني، في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، منذ مارس/ آذار من العام 2015.
جاء ذلك في تقرير أصدره اليوم الثلاثاء، مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(منظمة غير حكومية مقرها تعز).
وقال التقرير” إن  عدد القتلى المدنيين في تعز، بلغ  3021 مدنيا بينهم 680 طفلا و371 امرأة (معظمهم سقطوا بنيران الحوثيين), فيما وصل عدد المصابين إلى 15956 مدنيا بينهم 1655 طفلا و2449 امرأة”.
وحصدت عشرات الآلاف من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي، 714 مدنيا، بينهم 32 طفلا و14 امرأة , وأصيب جراها 1132 مدنيا بينهم 38 طفلا و17 امرأة، حسب التقرير.
وذكر التقرير إن ” 152 غارة للتحالف العربي، طالت تعز، و راح ضحيتها 576 قتيلا من المدنيين بينهم 107 طفلا و83 امرأة , وأصيب خلالها 398 مدنيا بينهم 56 طفلا و42 امرأة”.
وأوضح المركز في التقرير  في تقريره أن” قتل المدنيين بسبب تردي الحياة المعيشية في تعز هو الأكثر مأساوية من استمرار القصف الممنهج على الأحياء السكنية”.
ويحاصر مسلحو الحوثي، مدينة تعز من مختلف الاتجاهات، باستثناء الطريق الذي يربط المدينة بمدينة التربة ومن ثم عدن، والذي يعتبر المنفذ الرئيس لعاصمة اليمن الثقافية.
وتشهد محافظة تعز منذ  أكثر من نحو ثلاثة أعوام اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق