أخبار محليةغير مصنف

الدفاعات الجوية السعودية تعترض أربعة صواريخ باليستية فوق جازان جنوبي المملكة

في وقت سابق اليوم السبت، شنت مقاتلات التحالف العربي، غاراتين جويتين، على محيط ميدان السبعين
يمن مونيتور/متابعة خاصة
قالت فضائية العربية، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ، 4 صواريخ باليستية فوق منطقة جازان جنوبي المملكة.

جاء ذلك بالتزامن مع تشييع جماعة “الحوثي”، الرجل الثاني فيها وواجهتها السياسية الأولى صالح الصماد، رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى”، الذي قتل إثر غارة للتحالف العربي في 19 إبريل/ نيسان الجاري.

وفي وقت سابق اليوم السبت، شنت مقاتلات التحالف العربي، غاراتين جويتين، على محيط ميدان السبعين في العاصمة قرب تجمع أنصار جماعة الحوثي المسلحة لتشييع جنازة صالح الصماد.

وقال شهود عيان في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن مقاتلات التحالف العربي، شنت غارتين جويتين على محيط ميدان السبعين مما تسبب في حالة ارتباك وهلع شديد وسط صفوف أنصار الحوثي المشيعين في المكان نفسه.

وكانت مقاتلات التحالف قد شنت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، سلسلة غارات جوية، استهدفت معسكر النجدة، ووزارة الداخلية في حي الحصبة شمال العاصمة، ومناطق أخرى قريبة من ميدان السبعين، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة في تلك المناطق”.

وأُعلن الحوثيون 23 إبريل، مقتل “صالح الصماد” وتعيين “مهدي المشاط” خلفاً له، بعد أنّ استهدفته غارة الخميس الماضي 19 ابريل/نيسان الجاري في مدينة الحديدة.

ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات إلى 130.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى