أخبار محليةغير مصنف

شرطة عدن تعلن مقتل قيادي كبير في “تنظيم الدولة” بعملية أمنية شمالي شرق المدينة

أمير ولاية (عدن، أبين)، صالح ناصر فضل الباخشي ” الملقب (الحديدي) قتل في عملية مداهمة حي الممدارة يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
أعلنت شرطة عدن اليمنية، اليوم السبت، مقتل قيادي كبير في تنظيم الدولة “داعش”، بعملية عسكرية نفذتها وحدة مكافحة الإرهاب في مديرية الشيخ عثمان جنوبي البلاد.

وقالت “شرطة عدن”، في بيان بصفحتها الرسمية على “فيس بوك”، إن أمير ولاية (عدن، أبين)، صالح ناصر فضل الباخشي ” الملقب (الحديدي) قتل في عملية مداهمة حي الممدارة، بالإضافة إلى اعتقال 3 من أفراد التنظيم.

وأشار البيان إلى أن وحدتي مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني التابعتين لإدارة امن عدن نفذت عملية مداهمة على مبنى كان يتحصن فيه “الباخشي” وعناصر آخرين من أعضاء التنظيم .

وأفاد البيان، أن قوات قوات الأمن عثرت في الوكر الذي كان زعيم التنظيم يتخذ منه منطلقا لتنفيذ العمليات الإرهابية في عدن على هواتف نقالة واجهزة أيباد واسلحة رشاشة .

ووفقا للبيان، تمكنت قوات الأمن من اعتقال 3 من عناصر التنظيم في العملية، كانوا بجانب الباخشي يطلقون النار باتجاه قوات الأمن ثم سلموا انفسهم بعد مقتله وجرى اقتيادهم للتحقيق .

وتنشط عدة جماعات مسلحة بينها تنظيم القاعدة وتنظيم آخر يطلق على نفسه “تنظيم الدولة الإسلامية”، في عدة مدن جنوبية، مستغلة الانهيار الأمني في البلاد، بعد سيطرة المسلحين الحوثيين وحلفائهم على العاصمة صنعاء وبعض مدن البلاد، أواخر سبتمبر/ أيلول من العام 2014.

وتستغل هذه الجماعات الفراغ الأمني الذي خلفه انشغال القوات الحكومية بالحرب ضد الحوثيين، لتنفذ عمليات اغتيال وقتل بحق منتسبي الجيش والأمن والمقاومة الشعبية، في عدد من المدن المحررة وعلى رأسها عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، وكبرى مدن جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى