أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

(التحالف) يقول إنه سيحقق في غارات جوية استهدفت “حفل زفاف” شمالي اليمن

تصريح المتحدث باسم التحالف لشبكة CNN يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، إنّ التحالف سيحقق في مقتل قرابة 40 شخصاً وجرح عشرات المدنيين اليمنيين في ضربات جوية استهدفت “حفل زفاف” في وقت متأخر يوم الأحد.
وقال المالكي لـشبكة”CNN” الأمريكيَّة “نحن نأخذ هذه التقارير على محمل الجد، وسنقوم بتحقيقات كاملة لمعرفة مدى صحتها، عبر آلية مستقلة، ومعترف بها دوليا، وليس من المناسب أن نعلق على الأمر، بينما نقوم بهذه الإجراءات”.
واليوم الاثنين قال مدير مستشفى الجمهوري لرويترز إنّ 40 جثة وصلت المستشفى، إضافة إلى46 جريحاً من المدنيين في ضربات جوية استهدفت حفل زفاف.
وكان سكان تحدثوا لـ”يمن مونيتور” في ساعة مبكرة، اليوم، إنّ عشرات القتلى والجرحى سقطوا بقصف للتحالف استهدف أحد الأعراس في منطقة “بني قيس” بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.
ويوم الجمعة قُتل 20 مدنياً، في غارة جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت سيارة بمحافظة تعز وسط البلاد، حسب ما قال سكان محليون.
وتزايدت عدد الضربات الجوية التي تستهدف مدنيين، في حملة مستمرة منذ عام 2015 تستهدف المسلحين الحوثيين.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ، منذ 26 آذار/ مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة الحوثي في اليمن، دعمًا لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
ويتهم التحالف إيران بتزويد الحوثيين بتقنيات أسلحة وصواريخ باليستية، وطائرات مُسيرة دون طيار، تستخدم لشن هجمات، بالإضافة إلى مراكب مفخخة تهدد الملاحة الدولية، وهو ما تنفيه طهران.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق