أخبار محليةغير مصنف

الداخلية اليمنية توجه بالقبض على مدير مركز للاجئين الأفارقة بعد اتهامه بارتكاب انتهاكات

بناء على تقارير منظمات حقوقية دولية يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
وجه وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، بإلقاء القبض على مدير مركز اللاجئين الأفارقة السابق خالد العلواني بعد اتهامات منظمات حقوقية دولية باغتصاب وتعذيب وإعدام لاجئين.
وذكر موقع الوزارة على الإنترنت، في بيان نشرته في ساعة متأخرة الأربعاء، أنّ الميسري وجه بالتحقيق مع “العلواني”، بعد إيقافه عن العمل وتسليم المركز لوزارة الثروة السمكية.
وقالت الوزارة إنّ الميسري وجه بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد قاسم الأمير، وعضوية كلا من العميد عثمان عرب والعميد عارف عريم مدير إدارة حقوق الانسان بالوزارة ومدير شرطة البريقة مهمتها ترحيل المحتجزين في مركز البريقة بالتنسيق مع مدير عام مديرية البريقة وإغلاق المركز وتسليمه لهيئة الاحياء البحرية التابعة لوزارة الثروة السمكية اليمنية.
وأشارت الوزارة في البيان إلى أنها خاطبت في وقت سابق منظمة هيومن رايتس ووتش أنها ستقوم بكافة التحقيقات والتحركات القانونية اللازمة لإيقاف المتورطين في الانتهاكات وادانتهم.
ويوم الأربعاء، اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، مسؤولين في الحكومة اليمنية بتعذيب واغتصاب وأعدام مهاجرين وطالبي لجوء من القرن الأفريقي بمركز احتجاز بمدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن.
وقالت المنظمة في تقريرا لها، إن السلطات حرمت طالبي اللجوء من فرصة طلب الحماية كلاجئين، ورحلت مهاجرين بشكل جماعي في ظروف خطيرة عبر البحر.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى