أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن السيطرة الكاملة على “ميدي” غربي البلاد

خلال عملية عسكرية واسعة استمرت 3 أيام يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، السيطرة الكاملة على مدينة ميدي الساحلية (غربي البلاد)، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.
وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني على صفحته بـ”فيس بوك”، أن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، احتفلت اليوم بانتصاراتها على مسلحي الحوثي، بمشاركة محافظ حجة عبد الكريم السنيني، وقيادة العمليات المشتركة التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وقال قائد المنطقة الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح خلال الإحتفال، إن مدينة ميدي تعتبر بوابة النصر والتحرير لكامل لمحافظة “حجة” وكما رفعت سارية العلم اليوم بمدينة ميدي سترتفع غداً في كل محافظات إقليم تهامة وفي العاصمة صنعاء” على حد قوله.
من جانبه، أشاد قائد التحالف بمنطقة جازان محمد الميسري، بالانتصارات التي حققها الجيش اليمني بتحرير مدينة ميدي، مؤكدا استمرار دعم التحالف العربي حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية من الحوثيين.
والأحد الماضي، أطلقت القوات الحكومية في اليمن مسنودة بالتحالف الذي تقوده السعودية، عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من خلالها تحرير مدينة ميدي بشكل كامل بعد ثلاثة أيام من المعارك المتواصلة.
من جانبه، شيد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني في مدينة ميدي الساحلية، وأثمرت عن تحرير المدينة من سيطرة المسلحين الحوثيين.
وأكد “هادي” خلال اتصال هاتفي بقيادة المنطقة الخامسة والسلطة المحلية بمحافظة حجة، على ضرورة استمرار الانتصارات على الحوثيين وصولاً إلى التحرير الكامل لليمن من مسلحي الجماعة التي وصفها بـ”الإرهابية”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى