اخترنا لكمغير مصنف

(انفراد) وزير حوثي يشن حملة “مناطقية” ضد أبناء “تعز” والمحافظات الجنوبية

الوزير لطلبة جامعة صنعاء: أصحاب تعز خربوا البلاد وطلعوا يدرسوا عندنا يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
شن وزير التعليم العالي بحكومة الحوثيين حسين حازب، حملة مناطقية ضد أبناء محافظات تعز والمحافظات الأخرى الجنوبية، خلال محاضرة الاثنين، بجامعة صنعاء.
وقال عدد من طلاب كلية الهندسة بجامعة صنعاء لـ”يمن مونيتور”: “أثناء زيارة قام بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، استعرض المدرسين والدكاترة التعريف بطلاب كلية الهندسة قسم هندسة النفط والغاز”.
مضيفين: وأثناء لقاء التعارف انتظرنا تعليقات الوزير عن مستوى الدراسة وعن المواد التي يتم تدريسها والاستفادة منها والعملية التعليمية في الجامعة، الكثير من الأسئلة التي كانت تدور في رؤوسنا ونحن نتظر كلمة الوزير حازب وأخيراً نطق الوزير أثناء كلمته، وبدأ بطرح عدد من الأسئلة، قائلاً: هل يوجد طلاب من محافظة شبوة واجبنا لا يوجد وكرر السؤال: هل يوجد طلاب من محافظة حضرموت او من مارب أو من الجوف أو من محافظة الضالع أو من محافظة اب؟ فكانت الاجابة بالنفي ما عدا وجود طالب واحد من محافظة الضالع.
إلى أن طرح سؤاله الأخير: هل يوجد طلاب من محافظة تعز؟ فرفع أغلب الطلاب أيديهم بأنهم من محافظة تعز.
وأشار الطلاب إلى أن: الصدمة عندما علق الوزير، قائلاً: “أصحاب تعز خربوا بلادهم وطلعوا يدرسوا عندنا” وغادر القاعة بعد إطلاق هذه الكلمات.
وفشل “يمن مونيتور” في الحصول على تعليق من “حازب” أو مكتبه في صنعاء.
وقال الطالب عُدي صالح الذي كان متواجداً أثناء حديث الوزير: إن هذه دعوة لمغادرتنا العاصمة صنعاء إلى منازلنا، قبل أن تحدث تصفيات مناطقية. 
وطالب “صالح” حكومة الحوثيين بتوضيح ما ذكره “حازب” وإن كان ذلك تحريض كامل ضدهم ليتمكنوا من المغادرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق