أخبار محليةغير مصنف

أمين عام الأمم المتحدة يبدي ثقته بإمكانية التوصل لاتفاق سياسي في اليمن

قال إن المبعوث الأممي إلى اليمن يتلقى دعماً للنجاح في مهمته   يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
أبدى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الثلاثاء، ثقته في نجاح مهمة مبعوثه الخاص إلى اليمن في التوصل إلى اتفاق سياسي وإعادة إحياء المفاوضات بين الأطراف اليمنية، التي توقف في أغسطس 2016 بدولة الكويت.
وأشار “غوتيريس”، خلال لقائه في جنيف وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، إلى أن المبعوث الأممي الجديد سيحصل على كل دعم ممكن للنجاح في مهمته، “والسعي للتوصل إلى اتفاق سياسي يوقف الحرب في اليمن” وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).
وقال إن “اليمن تحتل مكانة خاصة لديه منذ كان يعمل في موقع المفوض السامي للاجئين في الامم المتحدة”، مشيرا إلى إنه زار اليمن مرارا وشاهد بنفسه كيف استقبلت اليمن اللاجئين من القرن الأفريقي بكل ترحاب وسمحت لهم بالاندماج في المجتمع اليمني.
وأضاف “مثل هذا الشعب الكريم يستحق منا أن نعمل لأجله ونخفف معاناته ونسعى بجدية لتحقيق السلام في اليمن ثم نعمل سويا مع جميع الشركاء الدوليين للعمل في المجال التنموي وإعادة إعمار ما دمرته هذه الحرب”.
وأكد التزام الأمم المتحدة بالسلام لصالح الشعب اليمني يبني على أسس متينه ويعتمد المرجعيات والقرارات الدولية.
وخلال مؤتمر للأمم المتحدة في جنيف، أعلن أنطونيو غوتيريس أن الدول المانحة تعهدت بتقديم ملياري دولار، لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي، داعياً الأطراف اليمنية على العمل مع مبعوثه الخاص الجديد مارتن غريفيث دون تأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى