الأخبار الرئيسيةغير مصنف

المبعوث الأممي الجديد يصل صنعاء للتشاور مع الحوثيين حول استئناف المفاوضات

قال غريفيث في تصريحات صحفية بعد وصوله مطار صنعاء، إنه سيعقد لقاءات مع قادة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام، وممثلين لمنظمات المجتمع المدني، حسب مراسل”يمن مونيتور” يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
وصل مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم السبت، إلى صنعاء، للتشاور مع الحوثيين، حول استئناف المفاوضات، من أجل حل الأزمة التي تعصف بالبلاد، منذ نحو ثلاثة أعوام.
وقال غريفيث في تصريحات صحفية بعد وصوله مطار صنعاء، إنه سيعقد لقاءات مع قادة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام، حسب مراسل”يمن مونيتور”
كما أوضح أنه”سيقوم بالاستماع إلى أولويات الناس في الفترة الحالية، ليكون نظرة واضحة حول الوضع اليمني، مشيرا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة يولي الوضع في اليمن جل الاهتمام”.
وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى لصنعاء،  للمبعوث الأممي الجديد(بريطاني)، منذ تعيينه في منصبه، خلفا للسابق الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ.
وكان غريفيث ، قد عقد خلال الأيام الماضية، في العاصمة السعودية الرياض، لقاءات مع الرئيس عبدربه منصور هادي، وعدد من المسؤولين في الحكومة الشرعية، وسياسيين يمنيين آخرين.
ويحاول غريفيث حاليا، إقناع أطراف الحرب اليمنية، من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات، لحل الأزمة التي أدت إلى أسوأ وضع إنساني في العالم.
وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.
وتشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق