اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

ولي العهد السعودي: لا توجد خيارات جيدة في اليمن بل بين “سيء وأسوأ”

خلال مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال ولي العهد السعودي، إنه لا خيارات جيدة في اليمن بل بين “سيء وأسوأ”، متحدثاً أن بلاده لم تترك فرصة لتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن إلا وقامت بها.
جاء حديث الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، نشرتها اليوم الجمعة، اطلع عليها “يمن مونيتور”. وتحدث بن سلمان خلال المقابلة بمواضيع عديدة من بينها الحرب في اليمن إضافة الوضع في الشرق الأوسط وسوريا والإصلاحات في المملكة.
وقالت الصحيفة الأمريكيَّة: “وعن حرب اليمن، قال ولي العهد السعودي إن بلاده انتهزت الفرص لتحسين الوضع الإنساني في اليمن. رغم أن منظمات حقوق الإنسان والمشرعين الأمريكيين قالوا إن القصف السعودي تسبب في مقتل أكثر من 5000 شخص من المدنيين في الحرب”.
وأضاف: “لا توجد خيارات جيدة وخيارات سيئة. الخيارات بين السيئ والأسوأ “، مشيراً إلى أن الحرب في اليمن لأن الحوثيين المدعومين من إيران أطاحوا بالحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وقالت الصحيفة إن ابن سلمان نفى أن يكون تفاخر أمام ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد بأن جارد كوشنر بات في جيبه، وعلق قائلا إن من “الجنون” تبادل معلومات أمنية سرية مع صهر الرئيس، أو استخدامه للتأثير على الإدارة الأمريكية.
والتقى ولي العهد- حسب الصحيفة- يوم الثلاثاء مع الرئيس ترامب وعدد من قادة الكونغرس، وبعضهم من نقاد الحرب في اليمن، والتقى يوم الخميس في وزارة الدفاع مع جيمس ماتيس، مستدركة بأن أهم ما في رحلته هي جولته التي تستمر ثلاثة أسابيع في عدد من مدن الولايات المتحدة، مثل بوسطن ونيويورك وسياتل وسيلكون ولوس أنجلوس وهيوستون.
المصدر الرئيس
Saudi prince denies Kushner is ‘in his pocket’
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق