غير مصنف

معارك عنيفة في “صرواح” و”تعز” والتحالف يستهدف مواقع الحوثيين

الانتصارات التي حققها الجيش اليمني رافقها إسناد مباشر من مقاتلات التحالف يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
شهدت جبهات القتال في صرواح شرقي مأرب ومحافظة تعز (وسط اليمن)، اليوم الجمعة، معارك وصفت بـ”العنيفة” بين القوات الحكومية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثيين من جهة أخرى.
ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني عن مصدر ميداني لم يسمه، قوله: إن مواجهات عنيفة دارت اليوم، بين قوات الجيش الوطني ومسلحي الحوثيين في عدة مواقع بمديرية صرواح، غربي محافظة مأرب.
ولفت المصدر إلى أن المعارك اندلعت غربي المديرية إثر محاولة تسلل للحوثيين أفشلتها قوات الجيش الوطني، وأجبرتها على التراجع والفرار.
وأسفرت المعارك غربي صرواح، عن مقتل ثلاثة من عناصر حوثية وإصابة آخرين، بحسب المصدر.
وبين أن الانتصارات التي حققها الجيش اليمني، رافقها إسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، حيث شنت غارات جوية على مواقع وتجمعات الحوثيين في المديرية ذاتها.
وصرواح هي آخر مديريات مأرب التي ما تزال تخضع أجزاء منها لسيطرة الحوثيين، وتدور فيها معارك شرسة منذ أكثر من عامين.
جبهة محافظة تعز وسط البلاد هي الأخرى، شهدت اليوم معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي الحوثين، أسفرت عن خسائر في صفوف عناصر الحوثيين، بحسب المصدر ذاته.
وأفاد موقع الجيش اليمني، بأن معارك عنيفة دارت في الجبهة الشرقية للمدينة، فجراليوم، تركزت في محيط القصر الجمهوري، ومعسكر التشريفات.
وفي مديرية مقبنة المجاورة، دارت معارك عنيفة بين الجانبين في جبهات حمير، والعويد والمظابي، رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل، وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.
وعلى الصعيد ذاته، شنت مقاتلات التحالف العربي، عدة غارات جوية على تجمعات وتعزيزات الحوثيين شرقي منطقة الهاملي، بمديرية موزع، نتج عنها تدمير آليات ومعدات قتالية وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين بسبب القصف.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق