غير مصنف

“بن دغر” يعد بتوحيد حزب المؤتمر ويدعو لرفع العقوبات عن نجل الرئيس اليمني الراحل

بن دغر أكد أن حزب الإصلاح سيظل جزءا من السلطة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
كشف رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، عن لقاء مرتقب لتوحيد حزب المؤتمر، مطالباً برفع العقوبات الدولية عن نجل الرئيس الراحل “أحمد علي” وباقي أعضاء الحزب.
وقال “بن دغر” في أول حوار لصحيفة مصرية” أنا كنائب رئيس حزب المؤتمر لا أؤيد فرض العقوبات على أي عضو بالحزب بما فيهم أحمد علي ويجب رفع هذه العقوبات كونها تؤثر على المشهد اليمني بشكل أو بأخر، وبنهاية المطاف سترفع”.
وعن دور أحمد علي في المستقبل اليمني القادم، قال بن دغر لصحيفة اليوم السابع المقربة من النظام الحاكم في مصر:” أنا دائما أؤكد أن أحمد على منا ونحن منه، ونؤكد أننا سنوحد قوى المؤتمر بما فيها أبناء الشهيد على عبد الله صالح تحت قيادة واحدة” حد تعبيره.
وحول مستقل الحزب الذي يعاني من التشتت والضياع بعد مقتل زعيمه، كشف رئيس الوزراء اليمني، عن خطوة جيدة ستتخذ الفترة المقبلة فيما يتعلق بتوحيد أطياف حزب المؤتمر قائلاً:” اللجنة الدائمة للحزب هي المعنية بالدعوة للاجتماع، وهي مكونة من 1200 عضواَ ولديها صلاحية انتخاب رئيس ونواب للرئيس وأمين عام، لذلك أعتقد أن انعقادها خلال الفترة القادمة سيكون نقلة نوعية بالنسبة للحزب”.
ورداً على سؤال بشأن ترأس الرئيس هادي للحزب علق بن دغر بالقول:” إذا استطعنا جمع قيادات المؤتمر قريباً فأعتقد أن عبد ربه منصور سيشارك ويدلى بدلوه وننتظر الإعلان عن النتيجة”.
ودافع بن عن تهم الفساد المنسوبة لحكومته واصفاً إياها بـ”الشائعات”، مشيراً إلى أن هناك حملة ممنهجة هدفها إسقاط الشرعية وليس الحكومة، وإضعاف الجبهة الداخلية وتفكيك التحالف العربي الذي تقوده السعودية”.
وعن دور حزب التجمع اليمني للإصلاح في المشهد اليمني، أكد رئيس الحكومة اليمنية” أن حزب الإصلاح سيظل جزءا من السلطة كإحدى كتل الأحزاب المؤيدة للشرعية وعاصفة الحزم”.
وبشأن تحركات المجلس الانتقالي في الجنوب المناهض للشرعية، أوضح رئيس الوزراء اليمني، أن المجلس حاول استخدام السلاح للاستيلاء على السلطة، وله هوية جديدة ليست لها علاقة بتأريخ اليمن أو الجنوب”. 
ميدانياً، أكد رئيس الوزراء، أن السلطة الشرعية تتقدم تجاه تحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، مؤكداً بوجود تقدماً في المناطق التي تحررها القوات الحكومة، وإن كان يبدو تقدما بطيئا، لكنه يحدث على الأرض”.
وقال ايضاً “الحوثيون أطاحوا بالجمهورية ويكادون يطيحون بصنعاء وحاولوا الإطاحة بوحدة عدن، نحن قاومنا هذا الانقلاب في كل أنحاء الوطن، ونقاوم أي شكل من أشكال تفتيت اليمن”.
وطالب بن دغر خلال تطرق المحاورة إلى تعيينات مقربين في الحكومة الشرعية، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بتشكيل لجنة قضائية ومن الخدمة المدنية بصلاحيات مطلقة لدراسة كل التعيينات في السلم الوظيفي للدولة، والنظر في كل الشبهات.
تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر يقيم حالياً في العاصمة المصرية القاهرة بعد قدومه من الرياض لإجراء جراحة عاجلة، حيث يعاني من آلام بسيطة في الظهر، وقد أكد له الأطباء استقرار حالته الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى